الرئيسية / نبض المجتمع / الريسوني: "إذا تناولت طعام السجن كأنني آكل طعام الزقوم في جهنم"

الريسوني: "إذا تناولت طعام السجن كأنني آكل طعام الزقوم في جهنم"

نبض المجتمع
محمد حميدا 07 يوليو 2021 - 18:55
A+ / A-

قال الصحافي سليمان الريسوني نقلا عن زوجته خلود مختاري في تدوينة لها بـ”فايسبوك”، اليوم الأربعاء 07 يوليوز 2021، (قال) إن المؤسسة السجنية “بتذمر كبير وأسى أكبر تتحامل علي”.

وأضاف الريسوني، وفق ما جاء في تدوينة زوجته خلود مختاري، بقوله، “فقبل قرابة 20 يوما زارني مدير السجن، يرجوني كي أوقف إضرابي عن الطعام، طلب من الموظفين قففا من الياغورت والتمور لكي يقدمها لي، وأنا رفضت وليست قفة واحدة كما جاء في تقرير المندوبية، وأن مدير السجن، هو من يشتري العسل ويقدمه لي وأنا أرفض”.

وحسب التدوينة ذاتها، تابع الريسوني، “أنا لم أتناول أيا مما قدمته لي إدارة السجن، وإن أنا ذقت أي من هذه المشتريات، كأنني آكل طعام الزقوم في جهنم”.

وفي سياق متصل، أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الإضراب عن الطعام للسجين سليمان الريسوني مناورة تكتيكية يروم من ورائها دفع القضاء إلى إطلاق سراحه.

وأوضحت المندوبية ،في تقرير حول ” الإضراب المزعوم عن الطعام للسجين سليمان الريسوني في علاقته بقضيته أمام القضاء “، أن مجموعة من الأخبار في مواقع إخبارية إلكترونية معينة وكما من التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي حول وضعية المعتقل الاحتياطي سليمان الريسوني بالسجن المحلي عين السبع 1 بتهمة الاغتصاب والاحتجاز، تناسلت في الآونة الأخيرة، وذلك في ارتباط بإضرابه المزعوم عن الطعام الذي أعلن عنه بتاريخ 08 أبريل 2021.

وأضافت أنه وبالنظر إلى ما قد يترتب من تضليل عن المعطيات المغلوطة التي يروج لها بشكل يومي ومطرد هذا الإنزال الإعلامي، أكدت أن هدف السجين من هذه المناورة التكتيكية هو دفع القضاء إلى إطلاق سراحه، مستعرضة مجموعة من المعطيات والمجريات الدالة حول “إضرابه عن الطعام” وعلاقة الطريقة التي يدبره بها بمسار قضيته أمام المحكمة.

وأشارت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في البداية إلى أن الطاقم الطبي العامل بالمؤسسة تتبع بشكل يومي الوضع الصحي للسجين، وذلك من خلال قياس مؤشراته الحيوية ابتداء من اليوم الذي أعلن فيه الدخول في إضراب عن الطعام.

تقرؤون أيضا:

زوجة الريسوني: هكذا بدا الريسوني بعد 86 يوما من إضرابه عن الطعام

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة