الرئيسية / نبض المجتمع / يوعابد لـ"فبراير": لهذا لعلعت الحرارة وستنخفض تدريجيا بهذه المناطق غذا

يوعابد لـ"فبراير": لهذا لعلعت الحرارة وستنخفض تدريجيا بهذه المناطق غذا

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 12 يوليو 2021 - 19:14
A+ / A-

شهدت المدن المغربية خلال الأيام القليلة المنصرمة طقسا جد حار بكل من السهول الداخلية، داخل منطقة سوس وكذا بالجنوب وبالجنوب-الشرقي للبلاد.

وفي هذا السياق، أوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن “موجة الحر الشديدة التي عرفتها جل المدن المغربية خلال الأيام القليلة الماضية، كانت بفعل صعود كتل هوائية حارة قادمة من الصحراء الكبرى”.

وأضاف يوعابد في تصريح خص به “فبراير”، أن الحرارة ستنخفض تدريجيا غذا الثلاثاء والأربعاء، خصوصا في مناطق شمال غرب البلاد، وكذا سهول الاطلس، مشيرا في معرض حديثه أن المناطق الساحلية شهدت اليوم انخفاظا نسبيا في درجة الحرارة.

وأكد المتحدث ذاته أن الطقس سيبقى حارا نسبيا في المناطق الجنوبية، والشرقية، بالإضافة لبعض المناطق الوسطى، في حين ستنخفض الحرارة في باقي المدن الأخرى تدريجيا.

وأشار يوعابد أنننا سجلنا خلال الأيام القليلة الماضية موجة حر شديدة مصحوبة بارتفاع لدرجة الحرارة القصوى.

وفي سياق متصل كان طقس اليوم الاثنين، عامة حار بكل من السهول الداخلية، منطقة سوس وكذا شمال المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد ، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السواحل خلال الليل والصباح، حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للأرصاد الجوية.

ووستتشكل سحب غير مستقرة محملة بقطرات مطرية متفرقة وبرعد محليا فوق الأطلس الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية ، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.

أما بالنسبة  لدرجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 32 درجة بالسهو ل الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي بو داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية ، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة