الرئيسية / نبض المجتمع / فيدرالية حقوق النساء تدين تعنيف ممرضة البرنوصي وهذه مطالبها

فيدرالية حقوق النساء تدين تعنيف ممرضة البرنوصي وهذه مطالبها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 أغسطس 2021 - 22:20
A+ / A-

قال المكتب الجهوي لفيدرالية رابطة حقوق النساء بجهة الدار البيضاء سطات، اليوم الجمعة، إنه تابع باستياء شديد وقلق كبيرين ما حدث بمركز التلقيح أناسي بسيدي البرنوصي.

وذكر المكتب الجهوي لفيدرالية رابطة حقوق النساء، في بلاغ له، أن الممرضة المسؤولة على التلقيح تعرضت “للإهانة والتعنيف والاحتجاز خلال تأدية مهامها من طرف رجل سلطة وأعوانه، في ضرب واضح للمبادئ العامة لحقوق الإنسان وكل المواثيق الدولية وللقوانين الجاري بها العمل، والتي تعتبر العنف ضد النساء جريمة يعاقب عليها القانون، وهو الفعل الذي ترتب عنه أضرار جسدية وآثار نفسية عميقة لدى الممرضة”.

وحسب المصدر ذاته، فإن المكتب الجهوي لفيدرالية رابطة حقوق النساء يدين هذا الاعتداء “الهمجي” في حق الممرضة، ويعلن عن تضامنه المبدئي واللامشروط معها ودعمها في كافة الإجراءات التي تعتزم القيام بها.

ووفقا للبلاغ، يطالب المكتب الجهوي لفيدرالية رابطة حقوق النساء بفتح تحقيق مستعجل ونزيه ومتابعة كل المتورطين في هذا الاعتداء “الشنيع” على الممرضة أثناء مزاولتها لمهامها، والدعوة الى الاعتراف وتثمين جهود العاملات والعاملين في قطاع الصحة لما يبذلونه من تضحيات جسيمة في هذه المرحلة العصيبة والمليئة بالضغوطات، والتي تتطلب تظافر الجهود وانخراط الجميع لتجاوز آثار وأضرار الجائحة.

كما يطالب بجعل قانون الطوارئ وسيلة لإحقاق حقوق الإنسان وليس مطية لخرقها، بالإضافة إلى مطالبة الدولة بتوفير الحماية اللازمة والواجبة لكل النساء في مقرات عملهن ضمانا لسلامتهن الجسدية وحماية لكرامتهن من كل عنف محتمل، حسب ما ورد في البلاغ.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة