العنصر لأخنوش.. لا نريد إلا ما فيه مصلحة للبلاد

بعد مقتل مغربيين في مالي.. هجوم آخر على الجيش يعزز فرضية العمل "الارهابي"

الرئيسية / حوادث / بعد مقتل مغربيين في مالي.. هجوم آخر على الجيش يعزز فرضية العمل "الارهابي"

بعد مقتل مغربيين في مالي.. هجوم آخر على الجيش يعزز فرضية العمل "الارهابي"

حادثة مالي
حوادث سياسة
فبراير.كوم 13 سبتمبر 2021 - 18:20
A+ / A-

أعلن الجيش المالي مقتل خمسة جنود ماليين أمس الأحد، في كمين نصبه “جهاديون” في وسط مالي، ساعات فقط بعد مقتل مغربيين في وجرح آخر، ما يعزز فرضية العمل “الإرهابي” ضد السائقين المغاربة

وقال الجيش في بيان نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، إن دورية عسكرية مالي “ردت بقوة على كمين نصبته مجموعة إرهابية مسلحة لم يتم التعرف عليها بعد” في منتصف النهار في دوار ماسينا.

وتحدث البيان عن “حصيلة بشرية مؤقتة” تتمثل في خمسة قتلى في صفوفها وثلاثة في صفوف “الجهاديين”؛ فيما تم إحراق خمس مركبات عسكرية مالية وتدمير ثلاث سيارات للمهاجمين، بحسب المصدر نفسه.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في مالي قد أعلنت، في وقت سابق، إصابة ثلاثة من قوات حفظ السلام التابعة لها يوم السبت بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من معسكرها في كيدال شمال شرقي البلاد.

وذكر المصدر الصحفي أن هذه الهجمات أعقبت آخر وقع في شمال باماكو عاصمة مالي، وأودى بحياة سائقين مهنيين مغربيين وإصابة آخر نقل إلى مشفى في العاصمة المالية.

وتعرف مالي منذ سنة 2012 ثورات “جهادية” في شمال البلاد، أغرقت مالي في اضطرابات متعددة الأوجه خلفت آلاف القتلى من المدنيين، على الرغم من دعم المجتمع الدولي وتدخل القوات العسكرية الفرنسية وقوات حفظ الأمن التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي.

وحذرت الأمم المتحدة في عديد مناسبات، من أن دولة مالي بشكلها الحالي ستختفي إلى الأبد، وأن مؤسسات الدولة لن تصمد أمام هجمات “المتمردين” خصوصا عند انسحاب القوات الفرنسية من مالي متم السنة المقبلة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17