الرئيسية / نبض المجتمع / شركة بريطانية: الغاز المتواجد بمنطقة جرسيف يقدر بنحو 295 مليار مکعب

شركة بريطانية: الغاز المتواجد بمنطقة جرسيف يقدر بنحو 295 مليار مکعب

نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 يناير 2022 - 12:20
A+ / A-

كشفت شركة “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، عن وجود موارد غازية في حقل بمنطقة جرسيف.

وأعلنت الشركة في تقرير أصدرته، أول أمس الخميس، أن “نتائج تقييمها المستقل لإمكانيات الغاز في بئري “MOU-1″ و”MOU-4″ بجرسيف تقدر بحوالي 295 مليار متر مكعب”.

وأشارت إلى أنه “استنادا إلى استرداد الغاز بنسبة 66٪ على مدى 13 عاما فإن التقدير الإجمالي يصل إلى 393 مليار متر مكعب منها 295 لشركة “بريداتور” التي تمتلك حصة 75٪ في ترخيص جرسيف”.

وذكرت الشركة التي شرعت صيف السنة الماضية في أشغالها المتعلقة بحفر الحقل الغازي “MOU-1” على مستوى إقليم جرسيف، أنها في “طور إجراء اختبارات تكميلية جديدة في الربع الثاني من عام 2022 بعد تخفيف القيود المطبقة على السفر بسبب كوفيد 19، ومن أجل تأكيد الكميات التي تم تحديدها في البئرين”.

وسجل التقرير أنه “بناء على الحجم المحتمل لهيكل بئر “MOU-4″ فإنه من المرجح أن يكون المشروع مجديا تجاريا”.

وأكد التقرير أن ذلك “يدعو إلى تطوير مشروع تسويق الغاز الطبيعي المضغوط حيث ستكون تكلفة الاستثمار الصافية منخفضة نسبيا وتقدر بنحو 12,21 مليون دولار”.

وأورد المصدر ذاته، أن الرئيس التنفيذي لشركة “بريداتور أويل آند غاز” بول غريفيث قال “يسرنا أن نعلن عن نتائج التقييم التي تؤكد استمرار بنيتي MOU-1 و MOU-4 اللتين أسستا شبكة موارد الغاز الطارئة المادية بقيمة 592 مليون دولار أميركي صافية غير خاضعة للمخاطر”.

ويأتي هذا التقرير بعد أيام من إعلان شركة “تشاريوت” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز، من اكتشاف مخزون غاز وصفته بـ”المهم” في حقل “آنتشويس” بالسواحل القريبة من مدينة العرائش.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة