الرئيسية / بيبل / أكاديمية الأوسكار بدأت النظر في "الإجراءات التأديبية" في حق ويل سميث

أكاديمية الأوسكار بدأت النظر في "الإجراءات التأديبية" في حق ويل سميث

بيبل
فبراير.كوم 31 مارس 2022 - 19:20
A+ / A-

بدأت “الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها” الأربعاء النظر في “الإجراءات التأديبية الواجب ات خاذها” في حق الممثل ويل سميث لصفعه الفكاهي كريس روك خلال احتفال توزيع الجوائز السينمائية التي تمنحها، مشيرة إلى أن ها طلبت من سميث مغادرة الاحتفال بعد ما حصل لكن ه رفض.

وخرج كريس روك عن صمته إذ أدلى بأول تعليق له على الواقعة في مستهل حفلة في بوسطن، فقال إنه لا يزال يحاول “استيعاب ما حدث”.

وقالت الأكاديمية في بيان “إن نا وإذ نرغب في أن نوضح أن ه ط لب من سميث أن يغادر الحفلة لكن ه رفض، فإن نا ندرك أيضا أن ه كان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف”.

ونشأت المشكلة عندما تناول روك في دعابته الرأس الحليق لجايدا بينكت سميث، زوجة ويل سميث، المصابة بداء الثعلبة الذي يسبب تساقطا للشعر سبق أن كشفت علنا قبل سنوات أنها تعانيه.

وما كان من سميث إلا أن صعد فجأة إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وسط ذهول الجمهور الموجود في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

وصاح سميث (53 عاما ) بمقد م الاحتفال بعدما عاد للجلوس إلى جانب جايدا “دع اسم زوجتي بعيدا من فمك اللعين”.

وبادر ويل سميث الذي فاز بأوسكار أفضل ممثل عن دوره في “كينغ ريتشارد” إلى الاعتذار علنا من كريس روك ومن الأكاديمية بعد الواقعة.

وأضافت الأكاديمية في بيانها أن مجلس إدارتها باشر الأربعاء النظر في “الإجراءات التأديبية الواجب ات خاذها ضد ويل سميث لانتهاكه سياسات الأكاديمية، بما في ذلك الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية”.

وأوضح البيان أن الأكاديمية أرسلت إلى سميث إخطارا مد ته 15 يوما على الأقل تبلغه فيه بأن مجلس إدارتها سيصو ت بشأن الانتهاكات التي ارتكبها والعقوبات التي قد تفرض عليه جراء ذلك، في مهلة ستتيح للممث ل “الفرصة لكي يتم الاستماع إليه من خلال رد مكتوب”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة