أنس جابر تلتقي بالبولندية ماجدا لينيت في بطولة رولان جاروس للتنس بفرنسا

مغاربة عن توقيف مدير لتلميذة.. لباسها محترم ومنعها من حصتها مس بالحرية

الرئيسية / نبض المجتمع / مغاربة عن توقيف مدير لتلميذة.. لباسها محترم ومنعها من حصتها مس بالحرية

مغاربة عن توقيف مدير لتلميذة.. لباسها محترم ومنعها من حصتها مس بالحرية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 مايو 2022 - 16:20
A+ / A-

أكدت والدة تلميذة تتابع دراستها بإحدى المؤسسات التعليمية الإعدادية بمدينة الدار البيضاء، أن ابنتها “حرمت” من الإلتحاق بفصلها في عدد من المواد بسبب لباسها الذي اعتبر “غير مناسب”، مشيرة إلى أنها تعرضت للإهانات داخل ساحة المدرسة.

(105) مغاربة عن توقيف مدير لتلميذة.. لباسها محترم ومنعها من حصتها مس بالحرية – YouTube

ونشرت والدة التلميذة تدوينة عبر حسابها الفيسبوكي، جاء فيها: “ها الكسوة لي تحرمت بسببها بنتي خمس ساعات من حصص الدروس في الرياضيات والفرنسية والاجتماعيات وظلت بساحة المدرسة محتجزة وعرضة للتهكمات والاهانات”، وتابعت ذات المتحدثة قائلة: “هذه هي بلد حقوق الإنسان والحريات المنصوص عليها في دستور 2011 و هاذو هما لكيخافو على وليداتنا من الهدر المدرسي، بلد الاعتدال الديني والانفتاح”، قبل أن تؤكد: “لباس لي جات مع آخر السنة، كل واحد يشد الجهة لي تريحو وفلوسنا كنعطيوهم كنعطيوهم”.

ويرى مراهق، أن ما قام به المدير، هو مس بالحريات العامة للأفراد، مشيرا، “كان عليه أن يقوم بتوبيخها فقط، بدلا من الوصول الى حد فصلها نهائيا عن الدراسة”.

في المقابل، قال شاب آخر، انه على المسؤولين بالقطاع التدخل على وجه السرعة لانقاد مستقبلها الدراسي، موضحا، “ما ترتديه ليس مخلا بالحياء، وانما هو هندام عادي من حقها ارتادؤه في الفضاء المدرسي”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17