الرئيسية / سياسة / بوعياش تراسل "حقوق الإنسان" بروسيا لحماية الطالب سعدون من الإعدام

بوعياش تراسل "حقوق الإنسان" بروسيا لحماية الطالب سعدون من الإعدام

بوعياش والطالب ابراهيم سعدون
سياسة
فبراير.كوم 19 يونيو 2022 - 09:00
A+ / A-

طالبت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب أمينة بوعياش، السبت، روسيا إلى التدخل لحماية الشاب المغربي إبراهيم سعدون من خطر عقوبة الإعدام، بعد توقيفه بتهمة دعم القوات الأوكرانية.

وقالت بوعياش في افتتاح الدورة الثامنة للجمعية العامة بالرباط: “بادرنا إلى بذل المساعي الدولية والتواصل مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لحماية إبراهيم سعدون من خطر عقوبة الإعدام، التي نترافع من أجل إلغائها من كل التشريعات الوطنية والدولية”.

وبحسب بوعياش، فإنه “نظرا لحل دولة أوكرانيا للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، تواصل المجلس مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا من أجل التدخل قدر المستطاع لحماية حق المواطن المغربي”.

وأشارت إلى أن “المجلس التمس من المؤسسة الروسية بذل كل المساعي من أجل استفادة إبراهيم سعدون من محاكمة عادلة خلال الاستئناف والتواصل مع الأطراف المعنية من أجل الاطلاع على ظروف اعتقاله واحترام المعايير الدولية”.

وأصدرت المحكمة العليا في جمهورية دونتيسك الشعبية التي تدعمها روسيا، أصدرت أحكاما بالإعدام على 3 مقاتلين طالب مغربي إلى جانب بريطانيين.

وخلصت المحكمة إلى أن الرجال الثلاثة مذنبون لاتخاذ إجراء في اتجاه الإطاحة العنيفة بالسلطة، وهي جريمة يعاقب عليها بالإعدام في الجمهورية غير المعترف بها.

وقالت وكالة الأنباء الروسية إن الرجال الثلاثة من المقرر أن يواجهوا الإعدام رميا بالرصاص، ويحق لهم الاستئناف على الحكم خلال شهر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة