الرئيسية / حوادث / الحرائق تحول 30 هكتار غابوي إلى رماد بالعرائش

الحرائق تحول 30 هكتار غابوي إلى رماد بالعرائش

حوادث
فبراير.كوم 26 يوليو 2022 - 14:00
A+ / A-

كشفت السلطات المحلية بإقليم العرائش أنها جندت كل الفرق الضرورية، من أجل إخماد النيران المندلعة في كل من غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس، وغابة “المنزلة” بجماعة الساحل وكذا بالقرب من دوار “الرمل” بجماعة زعرورة.

وكشف بلاغ للسلطات المحلية، بأن فرق التدخل قامت بتأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، وجرى نقل 500 أسرة من منازلها المتواجدة بالدواوير العشر، المعنية بحريق غابة بوهاشم، فيما تمل نقل 36 أسرة متواجدة بدوار الرمل.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية، قامت بتعبئة فرق للتدخل مكونة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، إلى جانب أفراد من الإنعاش الوطني ومتطوعين من الساكنة، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وسيارات إسعاف وسيارات نقل وأربع طائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير”.

وأكد المصدر ذاته، أنه تم تسجيل حالتي وفاة اختناقا لسيدتين لم ترغبا في الاستجابة لنداءات السلطات المحلية والقوات العمومية بضرورة إخلاء المساكن المهددة بالنيران.

وأتى الحريق على ما يناهز 30 هكتار من الغطاء الغابوي، في مقابل ذلك تمكنت عناصر الإطفاء من تحويط 90 بالمائة من الحريق المندلع بالقرب من دوار “الرمل” بجماعة زعرورة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة