الرئيسية / رياضة / بعد خروج السينغال.. المغرب يحمل آمال وأحلام إفريقيا في المونديال

بعد خروج السينغال.. المغرب يحمل آمال وأحلام إفريقيا في المونديال

رياضة
محمد أوباعلي 05 ديسمبر 2022 - 21:30
A+ / A-
عقب إقصاء السنغال، أمس الأحد، بنتيجة مدوية 0-3 لصالح إنجلترا ، يلعب المنتخب المغربي دور الممثل الأفريقي الأمازيغي العربي الوحيد والأخير في مونديال 2022، بحيث يحمل أسود الأطلس على أكتافهم آمال قارة بأكملها، لتشريف الكرة الافريقية قبل مواجهة إسبانيا، غدا الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصرا، في منافسات دور الـ 16 ، إذ يمكن لرجال وليد الركراكي أن يكونوا واثقين من خلال وضع الإحصائيات في الاعتبار.
ولحدود الآن، المباريات التي أجريت في دور الستة عشر للنسخة الحالية، كانت منطقية جدا ولا تخضع لأي مفاجأة، كما شاهدنا في دور المجموعات. والفريق الذي احتل المركز الأول في مجموعته كان الأكثر نجاعة وقوة تكتيكيا، من خصمه القادم من المركز الثاني.
فعلى سبيل المثال، هولندا ضد الولايات المتحدة، النتيجة النهائية (3-1) لصالح الطاحونات الهولندية، الأرجنتين ضد أستراليا (2-1) لرفقاء ميسي، المنتخب الفرنسي ضد بولندا (3-1) للديوك، وآخرها التي أجريت أمس، المنتخب الإنجليزي ضد السنغال.
فمنطقيا، يجب على المنتخب المغربي اتباث علو كعبه، وأنه يستحق صدارة مجموعته السادسة، بحيث يجب على اسبانيا صاحبة المركز الثاني للمجموعة E، أن يكون لها حرص كبير من أسود الأطلس.
ومع ذلك ، دعونا نتذكر بوضوح أن الاستثناء حاضر في المجموعتين E و F ومميز بعض الشيء، لأن صدارة يتزعمها منتخب لم يكن في الحسبان وخارج حساب التوقعات ، غير (المغرب واليابان) ، وبالتالي سيكون من الضروري أن نرى كيف سيدافع المرشحون الذين سقطوا تحت ظلال الزعماء (كرواتيا وإسبانيا) في المرتبة الثانية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة