الرئيسية / قصاصات / وزيرة الخارجية الفرنسية تزور المغرب تمهيدا لزيارة ماكرون

وزيرة الخارجية الفرنسية تزور المغرب تمهيدا لزيارة ماكرون

قصاصات
المتدربة إيناس الدوا 08 ديسمبر 2022 - 17:00
A+ / A-

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس أن الوزيرة كاترين كولونا ستتوجه إلى الرباط في 15 دجنبر، في زيارة رسمية للمملكة المغربية تستمر يومين. وستبحث كولونا مع المسؤولين المغاربة مسألة التأشيرات الشائكة، إلى جانب إعداد مشروع برنامج لزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون المقررة في يناير.

وستناقش وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين مع المسؤولين في المملكة المغربية مسألة التأشيرات الشائكة وإعداد مشروع برنامج لزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون المقررة في يناير، وفق ما أفادت به الوزارة لوكالة الأنباء الفرنسية الخميس.

وأوضحت متحدثة أن “الوزيرة ستصل مساء يوم 15 وستعقد اجتماعا في اليوم التالي مع نظيرها ناصر بوريطة”. وأضافت “سيناقشان كافة مواضيع العلاقات الثنائية” وذكرت بشكل خاص ملف التأشيرات.

ومن المرتقب تنظيم مؤتمر صحافي إثر اللقاء الثنائي.

وقررت باريس في شتنبر2021، خفض تأشيرات الدخول الممنوحة للمغاربة إلى النصف، بحجة إحجام المملكة عن إعادة استقبال رعاياها المقيمين في فرنسا بصورة غير قانونية.

وهذا الإجراء، الذي وصفته الرباط بأنه “غير مبرر” والمنظمات الإنسانية غير الحكومية بأنه “مهين” والأوساط الفرنسية المغربية بأنه “أخرق”، أدى إلى توتر في العلاقات بين البلدين منذ عام.

ولم تحدد المتحدثة ما إذا كانت قضية الصحراء المغربية ستناقش خلال زيارة الوزيرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة