الرئيسية / سياسة / وزير الفلاحة يفتتح الجناح المغربي في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

وزير الفلاحة يفتتح الجناح المغربي في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

سياسة
فبراير.كوم 20 يناير 2023 - 18:00
A+ / A-

 

 

شارك وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يوم 19 يناير في الافتتاح الرسمي للدورة 87 من الأسبوع الأخضر الدولي لبرلين الذي يقام في الفترة من 20 إلى 29 يناير 2023، الى جانب الوزير للفلاحة والتغذية الألماني والعديد من الوزراء المكلفين بالفلاحة المشاركين في هذا المعرض.

وبهذه المناسبة، قام الوزير يوم الجمعة 20 يناير 2023، بافتتاح الجناح المغربي في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين. وقد قام رفقة سفيرة المغرب في ألمانيا، سعادة السيدة زهور العلوي، بزيارة مختلف أروقة الجناح المغربي، التي تهدف إلى إبراز المستجدات والتنوع والثراء والجودة في المنتجات الصناعة الغذائية للمملكة المغربية، وخاصة المنتجات المحلية.

تم تنظيم الجناح المغربي من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات “موروكو فوديكس”، على مساحة 623 متر مربع. ويعرف مشاركة حوالي عشرين تعاونية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي، تمثل جهات المغرب، والتي تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية المغربية تعكس أصالة وثراء المنتوجات المحلية الوطنية والثقافة المغربية. من بين المنتجات المعروضة، زيت الزيتون وزيت الأركان والزعفران والتوابل والتمر والكسكس ومنتجات التين الشوكي ومنتجات الورد، إلخ. وتأتي هذه المشاركة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية المنتجات المحلية.

تهدف مشاركة المغرب في الأسبوع الأخضر لبرلين إلى تعزيز مكتسبات المملكة في مجال تصدير المنتوجات الصناعة الغذائية وإلى استطلاع آفاق جديدة للعرض المغربي داخل المسار الدولي.

يشكل الأسبوع الأخضر العالمي لبرلين فرصة لتسليط الضوء على إمكانات قطاع الصناعات الغذائية المغربي وفرصة من أجل الرفع من حصص المنتوجات المغربية في الأسواق وتنويع منافذ البيع، خاصة بالنسبة للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية. هي فرصة كذلك للتعرف على آخر التطورات في السوق العالمية ورصد توجهات وعادات المستهلك الأوروبي عموما والألماني خاصة.

يعتبر الأسبوع الأخضر العالمي لبرلين من بين أكبر التظاهرات الدولية المخصصة للأغذية والفلاحة والبستنة. ويجمع بين المستهلكين وصناع القرار وفاعلي سلاسل التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الفلاحي.

تضم نسخة هذه السنة أكثر من 1880 عارضا يمثلون حوالي 60 بلدا، ويستقبل أكثر من 400000 زائرا.

وعلى هامش هذا الحدث، التقى السيد الوزير بوزير الفلاحة اللبناني ووزير الفلاحة الكندي ورئيس لجنة الزراعة والأغذية. كما أجرى لقاءات مع كل من وزير الغذاء والزراعة الألماني، ورئيس لجنة الفلاحة والتغذية بالبرلمان الألماني، وكاتب الدولة بوزارة الفلاحة والموارد الحيوانية لجمهورية رواندا والمفوض الأوروبي للزراعة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة