رفضت رابطة أمهات وأباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش آسفي جعل التلاميذ وسيلة للضغط من قبل مدرسيهم، مؤكدة أن حرمان المتعلم من نقاط الأسدس الأول من السنة الدراسية هو خرق للقانون والمساطر.
وأكدت الرابطة في بلاغ لها أنه يجب على الوزارة الوصية على القطاع أن تعجل بحل مشاكل الأساتذة المتضررين، مع ضرورة مراعاة مصلحة التلاميذ، خصوصا وفي ظل تواجد نوعين من التعليم الخاص والعمومي، ويجب أن تتكافأ الفرص.
وأشار ذات المصدر إلى أنه يجب على المسؤولين الرسميين تدارس هذه الأزمة والخروج بمقترحات مفيدة ومرضية لجميع الأطراف.
وأكدت الرابطة أنه وبسبب امتناع بعض الأساتذة من تسليم نقاط التلاميذ، لم ينعقد مجلس القسم بشكله الطبيعي، وخلق تمييزا بين المتمدرسين بالقطاع الخاص والعام، وهذا ما جعل أولياء الأمور في حيرة.