الرئيسية / مال و اعمال / جامعة محمد السادس والتجاري وفا بنك توقعان شراكة في مجال الابتكار والتطوير التكنولوجي

جامعة محمد السادس والتجاري وفا بنك توقعان شراكة في مجال الابتكار والتطوير التكنولوجي

مال و اعمال
أنس أكتاو 05 مارس 2023 - 13:30
A+ / A-

وقعت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومجموعة التجاري وفا بنك اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال الابتكار والتطوير التكنولوجي.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون في مجالات الابتكار والتطوير التكنولوجي وخلق أوجه تآزر بين النظام البيئي للابتكار في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومجموعة التجاري وفا بنك، من أجل تعزيز المحاكاة والذكاء الجماعي ودعم تطور المغرب و النظام البيئي الأفريقي.

وحددت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومجموعة التجاري وفا بنك بشكل مشترك مجالات البحث والتطوير والتجريب والخبرة وستتعاونان في المواضيع الستة التالية:

  • التقنيات الناشئة: تصميم الوسائل الضرورية لتطوير حلول تعتمد على التقنيات الجديدة لتحفيز التطور التكنولوجي في المغرب.
  • المقاولات الناشئة والابتكار المفتوح: انشاء نظام بيئي عالي الأداء للمقاولات الناشئة لتعزيز الابتكار، وتقديم منتجات جديدة ذات قيمة مضافة عالية، وبالتالي الاستجابة بشكل أفضل للقضايا الرئيسية في المستقبل من خلال تطوير حلول جديدة ستترجم إلى عروض في السوق.
  • الاستثمارات: دعم المقاولات الناشئة المبتكرة في تنميتها ، من خلال شركة (Positive Invest) التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك.
  • ثقافة الابتكار:  تصميم إطار عمل لتشجيع الابتكار بين الموظفين، من أجل زرع عقلية جديدة، لتحفيز عملية الابتكار والتدريب عليها، ولكن أيضًا لتأسيس ثقافة مرنة.
  • التعليم المستمر: التعاون من خلال الجسور بين عالم الأعمال والنظام الإيكولوجي للجامعة من حيث اعتماد مسارات اكتساب المهارات وفقًا للمتطلبات الأكاديمية.
  • التوظيف والشراكة الأكاديمية: خلق التآزر حول دعم الشباب من أجل تعزيز قدراتهم التعليمية وتطوير مهارات جديدة.

من خلال توقيع هذه الاتفاقية، تؤكد جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية التزامها المستمر بالبحث والابتكار وريادة الأعمال ورغبتها في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمشغلين الوطنيين. من جانبها ، تؤكد مجموعة التجاري وفا بنك التزامها بتعزيز  الإدماج المالي كأحد الأولويات الوطنية وتجندها لتعزيز ودعم ريادة الأعمال بجميع أشكالها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة