الرئيسية / رياضة / المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ11 في تصنيف "فيفا"

المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ11 في تصنيف "فيفا"

رياضة
فبراير.كوم 06 أبريل 2023 - 12:30
A+ / A-

حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم، رابع كأس العالم في قطر، على المركز 11 ليتصدر المنتخبات الأفريقية والعربية في التصنيف الصادر اليوم، فيما تقدمت السنغال لتحتل المركز 18 والثاني في أفريقيا تليها تونس في المركز 28 ثم الجزائر ومصر في المركزين 34 و35 على التوالي.

واحتل المنتخب السعودي، المركز 54 وأول المنتخبات العربية في قارة آسيا ثم قطر في المركز 61 والعراق 67 ثم الإمارات وعُمان في المركزين 72 و73 على الترتيب

وأزاحت الأرجنتين، بطلة العالم منافستها التقليدية البرازيل، من عرش التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتستعيد الصدارة اليوم الخميس بعد غياب دام ست سنوات، فيما تصدر المغرب المنتخبات الأفريقية والعربية.

وحققت الأرجنتين، التي حصدت كأس العالم في قطر بفوزها على فرنسا في النهائي، المركز الأول بعد فوز فريق المدرب ليونيل سكالوني على بنما 2-صفر وكوراساو 7-صفر وديا الشهر الماضي.

وتقدمت فرنسا مركزا واحدا لتحتل المركز الثاني بعد فوزها 4-صفر على هولندا و1-صفر في أيرلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2024، بينما تراجعت البرازيل للمركز الثالث بعد خسارتها 2-1 خارج أرضها أمام المغرب في مباراة ودية.

وظلت بلجيكا في المركز الرابع واحتلت إنكلترا المركز الخامس، تليها هولندا وكرواتيا وإيطاليا وجاءت البرتغال بالمركز التاسع تليها إسبانيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة