الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب وإسبانيا يسابقان الزمن لإنجاح عملية "مرحبا 2023"

المغرب وإسبانيا يسابقان الزمن لإنجاح عملية "مرحبا 2023"

عملية مرحبا
نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 مايو 2023 - 12:30
A+ / A-

يرتقب أن تعقد لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، يوم الثلاثاء 9 ماي 2023، اجتماعا بحضور وزير النقل واللوجيستيك، سيخصص لمناقشة مواضيع من بينها عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج “مرحبا 2023”.

وتفيد المعطيات المتوفرة، بأنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة إكراهات وآفاق النقل البحري ببلادنا وهو طلب تقدم به الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية وكذا موضوع الملاحة التجارية، وأسعار الشحن في مجال النقل البحري وأثره على ارتفاع الأسعار، وتطوير التعاون في مجالي النقل البحري، عملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج «مرحبا 2023»، تلوث البحار عبر إلقاء النفايات والمواد الأخرى من السفن والطائرات والمنصات، التكوين في مجال الدراسات البحرية.

وفي مقابل ذلك، عقدت الحكومة المحلية بسبتة، بحر الأسبوع المنصرم، الاجتماع الأول لجميع المتدخلين المشاركين في عملية العبور لهذا العام، لتنسيق عبور المركبات والأشخاص نحو المغرب، والتي تنطلق الشهر القادم.

ويهدف هذا الاجتماع، إلى توفير قدر أكبر من السلامة والسيولة للتدفق الكبير للمركبات والمسافرين الذين يختارون مينائي الجزيرة الخضراء وسبتة للوصول إلى المغرب.

وتستعد السلطات المغربية والإسبانية، لعملية “مرحبا 2023″، التي من المنتظر أن تنطلق في 15 يونيو المقبل.

وتعد عملية عبور المضيق، واحدة من أكبر العمليات من هذا المستوى على المستوى الأوروبي، والتي تسمح بمرور أكثر من 3 ملايين شخص، وحوالي 760 ألف مركبة عن طريق البحر، من أوروبا إلى أفريقيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة