احتفت ساكنة مدينة مراكش على غرار باقي مدن المملكة المغربية، بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد، عبر لوحات فنية فولكلورية مختلفة، تجسد التنوع الثقافي الذي تزخر به الثقافة المغربية، حاضنة مختلف الثقافات.
ورصدت عدسة كاميرا موقع “فبراير”، جانب من احتفالات الفرق الموسيقية، بمختلف شوارع وأحياء مدينة مراكش، المعروفة ب”المدينة الحمراء”.
وفي تصريح أدلى به أحد ساكنة مدينة مراكش لموقع “فبراير”، أوضح أن ساكنة المدينة، فرحون بذكرى عيد العرش المجيد، حيث سيقوم موكب الاحتفالات بجولة من ساحة مولاي اليزيد وصولا لمركز الشباب بالقصبة.
كما عبرت الساكنة عن مدى استسحسانها للتظيم الذي عرفه المهرجان، موضحين في الصدد ذاته مشاركة 12 فرقة فولكلورية، تجسيدا للتنوع الموسيقي.
ويخلد الشعب المغربي، هذه الذكرى الحافلة بالدلالات والحمولات التاريخية الوازنة، تأكيدا منه على متانة رابطة البيعة الشرعية، من خلال استحضار بعدها الديني القائم على التعاليم السديدة للدين الإسلامي الحنيف، واتباعا للعادات والتقاليد العريقة للمملكة المغربية.