الرئيسية / ثقافة و فن / إيقاعات غنائية تراثية باختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مكناس

إيقاعات غنائية تراثية باختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مكناس

إيقاعات غنائية تراثية ودينية باختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مكناس
ثقافة و فن
يوسف اليتيم 08 ديسمبر 2016 - 22:36
A+ / A-

على إيقاعات غنائية تراثية ودينية لكل من الفنان المغربي نعمان لحلو والمطرب العالمي سامي يوسف، أسدل الستار على فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مكناس المنظم بمبادرة من الجماعة الحضرية من 2 الى 7 دجنبر الجاري.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان  نعمان لحلو، ادى في اختتام هذه التظاهرة الفنية والثقافية المنظمة بمناسبة مرور 20 سنة على تصنيف العاصمة الاسماعيلية تراثا انسانيا من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، باقة من أغانيه الشهيرة التي تفاعل معها جمهور وزوار مدينة مكناس.

وبدوره، أتحف المنشد البريطاني سامي يوسف، الجمهور الذي حج بكثافة لحضور السهرة الختامية لمهرجان مكناس بعدد من الأناشيد الدينية وأغاني أخرى تحتفي بالحب والسلام والتعايش تفاعل معها الجمهور بحماس كبير.

كما قدمت فرق فلكلورية محلية وصلات غنائية تمتح من صميم التراث المغربي الأصيل أثارت إعجاب الحضور.

وتميز الحفل الختامي لمهرجان مكناس بتسليم مفتاح العاصمة الاسماعيلية للفنان المغربي نعمان لحلو عرفانا بما يقدمه للفن ومساهماته في إبراز غنى وتنوع التراث المغربي الأصيل.

وتضمن برنامج مهرجان مكناس العديد من الأنشطة والتظاهرات الثقافية والفنية منها لقاءات ثقافية وندوات فكرية ومحاضرات ومعارض للصور والوثائق والمخطوطات والكتب والتحف والمنتوجات الصناعة التقليدية والفنون التشكيلية ومنتوجات الزيتون والطبخ المكناسي الأصيل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة