الرئيسية / نبض المجتمع / سلطات أمزميز تمنع مسيرة احتجاجية لتنسيقية ضحايا الزلزال

سلطات أمزميز تمنع مسيرة احتجاجية لتنسيقية ضحايا الزلزال

ضحايا الزلزال
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 24 أكتوبر 2023 - 16:30
A+ / A-

أعلنت تنسيقية ضحايا زلزال أمزميز منع المسيرة الاحتجاجية السلمية المقرر تنظيمها يومه الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 من طرف السلطات الإقليمية، وذلك خلال اجتماعها عشية الإثنين 23 أكتوبر بمقر عمالة الحوز مع الكاتب العام للعمالة مرفوقا بعدد من رؤساء المصالح الخارجية.

وكشفت التنسيقية في بيان لها أن النقاش تمحور حول مجموعة من النقاط كانت مدرجة في بيانات التنسيقية، و قدمت بشأنها وعود بإجراءات و جهود من أجل حل المشاكل والتخفيف من معاناة الساكنة شيئا فشيئا.

وسجلت التنسيقية قرب إعلان إقليم الحوز منطقة منكوبة، وزيادة الاهتمام بالمخيمات من خلال توفير مزيد من الخيام لمن لم يتسلمها بعد أو تضررت خيمته بالرياح و الأمطار الأخيرة، كهربة المخيمات التي لم تستفد من ذلك، تقريب المياه و المرافق الصحية و توفير روض الأطفال مع مؤطرين و حراس..، بالإضافة إلى تبديل خيام المدارس ببيوت متنقلة تدريجيا و العمل على إيجاد حل لمشكلة النقل المدرسي و مشكل إيواء تلامذة دور الطالب و الطالبة، و توفير المحافظ و المقررات والأدوات المدرسية لمن يحتاجها من التلميذات و التلاميذ.

كما سجلت التنسيقية العمل على إقامة مستشفى ميداني في أقرب الآجال، وكذا البدء بإحصاء التجار و المهنيين و التنسيق مع جمعية التجار لإيجاد حلول معقولة لتعويض المتضررين و اجتماعات مع مسؤولي وزارة التجارة مرتقبة قريبا، علاوة على الرفع من عدد المستفيدين من الدعم الخاص بالمتضررين من الزلزال، و التدقيق أكثر في لوائح المستفيدين و توسيع الدائرة لتشمل المكترين كذلك.

التنسيقية ذاتها سجلت عقد اجتماعات دورية مع المجتمع المدني من أجل التتبع و المراقبة، وكذا اجتماع الكاتب العام مع ممثلين عن لجان المخيمات الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 بمقر باشوية أمزميز.

واشارت التنسيقية أنه لهذه الأسباب، و في إطار ثقتنا التامة في حكمة و رزانة المسؤولين عن تدبير كارثة الزلزال بإقليم الحوز، و قدرتهم على حسن تنزيل ما جاء في بلاغات الملك و التي تجسد حرص جلالته على إيلاء ما يكفي من العناية بضحايا الزلزال، و نظرا لما لمسناه من رغبة في الاستجابة لكافة مطالب الساكنة المتضررة، فقد تقرر إلغاء الدعوة إلى المسيرة الاحتجاجية السلمية المقرر تنظيمها يومه الثلاثاء 24 أكتوبر 2023.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة