الرئيسية / نبض المجتمع / العيون تنتفض ضد تورط البوليساريو في واقعة السمارة الأليمة

العيون تنتفض ضد تورط البوليساريو في واقعة السمارة الأليمة

مسيرة العيون- واقعة سمارة
نبض المجتمع
فريد أزركي 05 نوفمبر 2023 - 19:00
A+ / A-

شاركت ساكنة مدينة العيون، اليوم الأحد 05 نونبر 2023،في مسيرة تنديدة ضد السلوكات الإرهابية التي قامت بها “البوليساريو”، باستهداف مناطق مدنية بمدينة السمارة، الأسبوع الماضي، والذي خلف مقتل مواطن و ثلاث إصابات خطيرة.

وشارك مئات من ساكنة العيون والدشيرة، والمرسى، في مسيرة جابت مختلف شوارع مدينة العيون، والتي كانت انطلاقتها من ساحة مولاي الحسن، وصولا إلى قصر المؤتمرات، رافعين شعارات التنديد والانتهاك الذي قامت به “البوليساريو”.

وقدرت مشاركة الساكنة في مسيرة الغضب والتنديد من مدينة العيون، ب 100 الف مشارك أرادوا إيصال رسالتهم من الأقاليم الجنوبية للمملكة إلى المنتظم الدولي لكون جبهة البوليساريو، حركة إرهابية، لاستهدافها مدنيين، داخل مدينة السمارة.

وفي هذا الصدد، ندد شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون الساقية الحمراء، عبر بيان توصل موقع “فبراير” بنسخة منه،بالإعتداء “الجبان” الذي يتنافى مع المواثيق الدولية، لاستهدافه مدنيين وأبرياء، عزل بمنطقة مدنية مأهولة بالسكان غير عسكرية.

واعتبر شيوخ القبائل الصحراوية ان هذه الأفعال التي دأب عليها خصوم الوحدة الترابية، تروم التشويش على المساعي الأممية والدولية، والإقليمية الداعمة لوحدة المغرب على اراضيه، مضيفا، أن ما تقوم به “البوليساريو” هو محاولات فاشلة للضرب في مصداقية الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب أمام الأمم المتحدة.

وتتزامن مسيرة الغضب المنددة بالأعمال الإرهابية للبوريساريو، مع الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، التي استكمل بها المغرب استرجاع أراضيه من المستعمر الإسباني، في مسيرة سلمية، أثارت اهتمام الرأي الدولي وقتها، بتخطيط حكيم من الراحل الملك الحسن الثاني.

جدير بالذكر، أنه سبق للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، أن أعلن عن تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة