الرئيسية / رياضة / أشبال الأطلس يفتتحون مونديال إندونيسيا بثنائية في شباك بنما

أشبال الأطلس يفتتحون مونديال إندونيسيا بثنائية في شباك بنما

المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في إندونيسيا
رياضة
فدوى الفصاص 10 نوفمبر 2023 - 12:30
A+ / A-

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، فوزا ثمينا افتتح به مسيرته ببطولة كأس العالم إندونيسيا 2023، التي ستُقام في الفترة الممتدة من العاشر نونبر الجاري  إلى غاية الثاني من شهر دجنبر المقبل، على منتخب بنما برسم الجولة الأولى من دور المجموعات من المونديال عن المجموعة الأولى بنتيجة هدفين نظيفين.

وفاز أشبال الأطلس في أول ظهور له ببطولة كأس العالم لأقل من 17 سنة بهدفين اكتسح بهما منتخب بنما طولا وعرضا منذ بداية المباراة، بحيث كانت 16 دقيقة كافية لهز شباك الخصوم من خلال هدف اللاعب سيف الدين شلاغمو من تمريرة حاسمة لعبد الحميد ماعلي مربكا حسابات بنما منذ الشوط الأول للقاء.

وظهر أبناء المدرب سعيد شيبا بمستوى بدني وتقني ممتاز منذ صافرة بداية لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات أمام منتخب بنما، فارضا شخصيته على لاعبي المنتخب الخصم دون كلل أو ملل مُحاولين إضافة الهدف الثاني في المباراة وهو ما تأتى لهم في الوقت بدل الضائع لللقاء من تسجيل اللاعب المغربي أيمن النير الذي دخل بديلا في الدقيقة الثالثة والستين من عمر الشوط الثاني للمباراة، بعدما توصل بتمريرة حاسمة من عبد الحميد ماعلي مجددا.

وتحكم المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في أطوار المباراة منذ انطلاق صافرة البداية، رغم احتكار منتخب بنما على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 60 في المائة مقابل 40 في المائة لأشبال الأطلس الذين حققوا نسبة 64 في المائة من حيث دقة تمريراتهم في اللقاء، مقابل 75 في المائة من قِبل منتخب بنما الذي خسر الرهان رغم أرقامه الجيدة تقنيا.

وتصدر المنتخب المغربي بذلك مجموعته الأولى برصيد ثلاث نقاط، في انتظار إكمال برنامج الجولة الأولى عن مجموعته التي تضم منتخب البلد المضيف إندونيسيا ومنتخب بنما والمنتخب الإكوادوري.

وسيخوض أشبال الأطلس بقيادة المدرب سعيد شيبا مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس العالم إندونيسيا 2023، الإثنين المقبل أمام منتخب الإكوادور في تمام العاشرة صباحا، ثم مباراة الجولة الثالثة في نفس الدور عن المجموعة الأولى أمام منتخب إندونيسيا البلد المضيف للبطولة الخميس المقبل في تمام الواحدة زوالا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة