الرئيسية / رياضة / الإصابة تحرم ديوب من "كان" الكوت ديفوار والركراكي بين نارين لاختيار البديل

الإصابة تحرم ديوب من "كان" الكوت ديفوار والركراكي بين نارين لاختيار البديل

وليد الركراكي
رياضة
فدوى الفصاص 30 نوفمبر 2023 - 23:00
A+ / A-

تلقى وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، تأكيدا لغياب الدولي المغربي سفيان ديوب لاعب فريق نيس الفرنسي بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه، الأمر الذي سيحرمه من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان” الكوت ديفوار 2023، بعدما ضمن تواجده في القائمة الموسعة لأسود الأطلس.

وسيغيب سفيان ديوب عن الميادين لمدة ستة أسابيع بسبب كسر في مشط القدم، بعدما تعرض لإصابة قوية خلال المباراة التي فاز فيها ناديه الأحد الماضي، على فريق تولوز بهدف دون رد، ضمن الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري الفرنسي، عقب احتكاك مع المدافع لوغان كوستا.

وأوضح فرانشيسكو فاريولي مدرب نيس الفرنسي في ندوة صحافية يومه الخميس على بعد يومين من مباراة نيس وتولوز، أن الدولي المغربي سفيان ديوب لن يتمكن من العودة إلى الملاعب قبل أعياد الميلاد، وشدد مدرب الفريق الفرنسي على أن إصابة ديوب خطيرة جدا، مفيدا بأن تطور العلاج سيعطي أكثر المدة الزمنية للعلاج، خاصة وأن إصابته تستلزم إجرا عملية جراحية، وبعدها فترة نقاهة قدتمتد لأزيد من شهرين.

وتلقى الطاقم التقني للمنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي ربان سفينة أسود الأطلس، التقرير الطبي الذي يهم الحالة الصحية لسفيان ديوب لاعب نيس الفرنسي، ليبحث عن البديل المحتمل للاعب من أجل تعزيز خط هجوم المنتخب الوطني.

وسيجد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، نفسه أمام نارين لاختيار بديل سفيان ديوب الغائب بسبب الإصابة، ليُفاضل بين سفيان بوفال لاعب نادي الريان القطري العائد هو الآخر من الإصابة في وقت ليس ببعيد، وبين مراد باتنا الذي سبق أن أعلن فريقه الفتح السعودي بتواجده في اللائحة الأولية للأسود، ثم المتألق سفيان رحيمي لاعب نادي العين الإماراتي الذي قال الركراكي عنه في آخر مؤتمر صحافي ” من الممكن أن يحضر رحيمي معنا في كأس إفريقيا”.

وكان ديوب آخر الوافدين على منتخب الأسود، والذي حضر معسكره في شهر نونبر الجاري، بعدما تراجع عن اختياره اللعب لفرنسا لصالح المغرب، ليصطدم حلم سفيان ديوب بواقع مؤسف يحرمه من الظهور مع المنتخب المغربي خلال مشاركته في كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامته في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة من الثالث عشر يناير إلى الحادي عشر فبراير المقبلين من سنة 2024.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة