الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / التداول بالعملات بين الربح والخسارة.. خبير يكشف تقنيات تجنب "النصب والاحتيال"

التداول بالعملات بين الربح والخسارة.. خبير يكشف تقنيات تجنب "النصب والاحتيال"

خبير التداول بالعملات- المخاطر- العملات
أخبار التكنولوجيا
فبراير.كوم 02 ديسمبر 2023 - 13:30
A+ / A-

يشكل مجال التداول بالعملات، إحدى الفرص الرائدة لتحقيق الربح وتنويع المداخيل، تعتبر هذه العملية فنا يتقنه المتداولون، حيث يتعاملون مع الأسواق المالية بأسلوب فريد يستند إلى المعرفة والتحليل.

وفي هذا السياق، يأخذنا الخبير والمتخصص في التداول، المكي بلهاشمي، للغوض في عالم الأرقام والتحليل الفني، مع التركيز على مفهوم إدارة المخاطر واستكشاف الفارق بين المضاربة والاستثمار.

ويشير خبير التداول، في هذا الصدد  إلى أن هناك عديد أنماط التداول، حيث يمكن تصنيف المتداولين إلى مجموعات متنوعة، هناك المتداول القصير الأجل الذي يستهدف الأرباح السريعة، والمتداول الطويل الأجل الذي يتبنى استراتيجيات الاستثمار لفترات طويلة وغيرها، مشيرا إلى ضرورة اختيار الاستراتيجية الملائمة لتحقيق الأرباح.

وبالحديث عن إدارة المخاطر (RISQUE MANAGEMENT)، يوضح الخبير أن إدارة المخاطر أحد أهم أسس النجاح في عالم التداول، مشددا على أهمية تحديد نسبة المخاطرة المناسبة لكل صفقة.

وفي ما يتعلق بالمقامرة وعلاقتها بالتداول، أوضح بلهاشمي أن الأولى ليست مبنية على علم، بل يتم الاقتصار فقط على الحظ، عكس الثانية المبنية على علم وقواعد.

وحذر الخبير من أنواع النصب المنتشرة في عالم التداول، مثل الشركات الوهمية والتحايل الإلكتروني، مشددا على ضرورة التحقق من مصداقية الوسطاء وتجنب الوعود الزائفة التي قد تكون خطيرة على الاستثمار.

وشجع الخبير، المتداولين على تطوير مهاراتهم وتوسيع معرفتهم في عالم التداول،مؤكدا على أهمية الاستمرار في التعلم وتطوير استراتيجيات مستدامة لتحقيق النجاح في هذا السوق المتقلب والديناميكي.

ويعد التداول عملية شراء وبيع الأصول المالية مثل الأسهم، والعملات، والسلع، بهدف تحقيق أرباحا معينة، ويمكن أن يكون التداول متنوعا ويشمل مختلف الأصول والأسواق المالية.

ويشمل التداول استخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات والتحليلات، مثل التحليل الفني والتحليل الأساسي، لاتخاذ قرارات استثمارية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة