الرئيسية / رياضة / حسن البصري يفجر "قنبلة رياضية": مؤطرون يسرقون أموال لاعبات الأندية المغربية

حسن البصري يفجر "قنبلة رياضية": مؤطرون يسرقون أموال لاعبات الأندية المغربية

حسن البصري
رياضة
فبراير.كوم 25 ديسمبر 2023 - 12:30
A+ / A-

فجر حسن البصري، صحفي ومنشط تلفزي، “قنبلة رياضية” من العيار الثقيل، حيث اتهم مؤشرين داخل بعض النوادي المغربية بسرقة أموال لاعبات كرة القدم الممنوحة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد حسن البصري أنه “على الرغم من نجاحات المنتخب النسوي، يظهر أن هناك تحديات تواجهها اللاعبات على مستوى الأندية. وأيضا وجود تحديات تتمثل في بعض المؤطرين الذين يأخذون أموال اللاعبات”.

وأضاف أن الجامعة الملكية لكرة القدم تبدو واعية لهذا الأمر وقد أشارت لجنة الأخلاقيات إلى ضرورة التدخل لضمان حقوق اللاعبات وتحقيق النزاهة في إدارة الأندية.

في سياق متصل، قال حسن البصري، صحفي ومنشط تلفزي، إن كرة القدم النسوية في المغرب تتجه بخطوات كبيرة نحو الأمام، مما أضفى على هذا الرياضة أبعادا اجتماعية واقتصادية جديدة.

وتابع “بدأت النجاحات تتساقط مع تحقيق المنتخب المغربي للنساء إنجازا كبيرا في استراليا، حيث تجاوز الدور الأول كأول فريق إفريقي وعربي. هذا الإنجاز ليس فقط رياضيا، بل يمثل فخرا وطنيا يلهم الشابات.

وأضاف في ذات السياق، أن كرة القدم النسوية أصبحت خيارا جذابا للفتيات، فالعائلات باتت تشجع بناتها على ممارسة هذه الرياضة، لما توفره من فرص مالية ومورد رزق يعزز استقرار الأسر، الأمر الذي انتقل بالكرة النسوية إلى عنصر اجتماعي.

ويشير حديث حسن البصري إلى انخراط الفيفا في دعم تنمية كرة القدم بشكل عام، وإقبال الجامعة الملكية لكرة القدم على خطوة جريئة بدفع استحقاقات اللاعبات مباشرة.

وفي سياق مغاير، سبق وأن أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس 12 أكتوبر 2023، تعاقدها مع المدرب الإسباني فيلدا رودريغيز، لتدريب المنتخب الوطني المغربي النسوي الأول، خلفا للفرنسي رينالد بيدروس.

وقالت الجامعة الملكية المغربية، في بلاغ لها، إن المدرب الفرنسي رينالد بيدروس انتهت مهمته مدربا للمنتخب الوطني المغربي، موجهة له الشكر على العمل الذي أنجزه خلال إشرافه على تدريب اللبؤات، ومساهمته في التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم الأخيرة في أستراليا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة