الرئيسية / رياضة / تكافؤ واضح في تاريخ مواجهات المنتخب المغربي و نظيره الجنوب الافريقي

تكافؤ واضح في تاريخ مواجهات المنتخب المغربي و نظيره الجنوب الافريقي

المنتخب المغربي- كأس إفريقيا
رياضة
فدوى الفصاص 30 يناير 2024 - 15:30
A+ / A-

كشف تاريخ مواجهات المنتخب المغربي لكرة القدم، تكافؤًا واضحا في نتائج المبارايات التي جمعت الطرفين سواء كانت رسمية أو تحت لواء ودي.

وتعتبر مباراة يومه الثلاثاء بين المنتخب المغربي الأول ونظيره الجنوب افريقي، لحساب ثمن نهائي كأس الأمم الافريقي ساحل العاج 2023، هي المناسبة الحادية عشرة بينهما.

ولم تمل كفة الانتصارات لأي من منتخبي المغرب وجنوب افريقيا من قبل، إذ كانت تؤول النتيجة في العشر مباريات التي جمعتهما تارة للمغرب وتارة أخرى لمنتخب “البافانا بافانا”.

وفاز المنتخب المغربي لكرة القدم، في ثلاث مباريات على منتخب جنوب افريقيا، كما انتصر هذا الأخير في ثلاث مناسبات أخرى على أسود الأطلس.

ومن ناحية ثانية، أنهى التعادل نتيجة أربع مباريات بين أسود الأطلس ومنتخب “البافانا بافانا”، وهو الأمر الذي كافأ تاريخ المواجهات بين الطرفين بحيث لا يتفوق منتخبا على الآخر.

وكانت أول مناسبة يلتقي فيها منتخبي المغرب وجنوب افريقيا، ضمن نهائيات كأس أمم افريقيا للأمم نسخة 1998، لحساب ربع نهائي الكان والتي انتهت بهزيمة أسود الأطلسبهدفسن لواحد.

كما تلقى الأسود هزيمة ثانية أمام منتخب “البافانا بافانا” في “كان” نسخة 2002 بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، في دور المجموعات.

وأما في المباريات الودية، فاستهلها المنتخبان بتعادل سلبي بدون أهداف في بطولة ودية لعبت بإيران، قبل أن تمر المباراة لضربات الترجيح التي انتهت لصالح المنتخب المغربي.

وتواصل التعادل في أربع مباريات متتالية، حيث التقيا مجددا سنة 2004 في “كان” تونس الذي بلغ فيه المغرب إلى النهائي أمام منتخب البلد المستضيف، وقد انتهت أولهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم بهدفين لمثلهما في نفس البطولة سنة 2013، كما التقيا وديا في نفس السنة وتعادلا بهدف في كل شبكة.

وتمكن أسود الأطلس سنة 2019 من الانتصار بهدف نظيف على جنوب افريقيا في الكان الذي احتضنته مصر.

أما عن آخر مباراتين جمعت الطرفين، فقد كانت في التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا الجارية حاليا بالكوت ديفوار، إذ فازوا ذهابا بالمغرب بنتيجة الفوز بهدفين لهدف واحد، وانهزم الأسود إيابا بنفس النتيجة.

وتزخر صفوف منتخب جنوب افريقيا بلاعبي فريق ماميلودي صان داونز الجنوب افريقي، الذين صالوا وجالوا في ربوع القارة السمراء بدوري أبطال افريقيا، فضلا عن النجم الجنوب افريقي بيرسي طاو مهاجم الأهلي المصري.

ومن جهته المنتخب المغربي على أتم استعداد بكامل نجومه المتألقة في سماء أوروبا وانجلترا، باستثناء الدولي المغربي سفيان بوفال الذي حالت الإصابة دون استكماله مشوار الكان.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة