الرئيسية / نبض المجتمع / إجهاض عملية للتهريب ثلاثة أطنان و255 كلغ من مخدر "الشيرا"

إجهاض عملية للتهريب ثلاثة أطنان و255 كلغ من مخدر "الشيرا"

ميناء طنجة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 12 فبراير 2024 - 11:30
A+ / A-

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتعاون مع مصالح الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، يوم أمس الأحد 11 فبراير الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة تتكون من ثلاثة أطنان و255 كيلوغرام من صفائح مخدر “الشيرا“.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات مخبأة بعناية داخل مقطورة شاحنة للنقل الدولي للبضائع، كانت تنقل شحنة من الأسماك وتستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة نحو أحد الموانئ الأوروبية، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة، وهو من جنسية مغربية ويبلغ من العمر 32 سنة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين في ارتكابه.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وفي المقابل، تمكنت عناصر الآمرية بالصرف، المكلفة بمراقبة المسافرين التابعة لمديرية الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الأحد 11 فبراير 2024، من إجهاض عملية لتهريب ما مجموعه 339 كلغ من المعسل ذي العلامة التجارية الفاخرة على متن حافلة قادمة من الميناء الإسباني الجزيرات .

ووفقا لما ذكره مصدر جمركي، فقد جرت العملية على مستوى منطقة دخول السيارات، وذلك بتعاون مع مصالح الأمن، بعدما قامت عناصر الجمارك بتفتيش حافلة قادمة من الخارج بطريقة يدوية قبل إخضاعها لجهاز الفحص بالأشعة «سكانير»، ما مكّن المصالح المعنية من ضبط الشحنة الكبيرة من مادة «المعسل» مدسوسة في مكان غير معد لاستقبال السلع.

وذكرت المصادر ذاتها أن قيمة الرسوم، بما فيها الضريبة الداخلية على الاستهلاك الخاضعة لها هذه الكمية من المعسل، تصل لما يفوق 35 مليون سنتيم.

وجرت بعد ذلك، إحالة سائق الحافلة على مصالح الشرطة القضائية لميناء طنجة المتوسط من أجل تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الجمارك بتعاون مع عناصر الأمن على مستوى ميناء طنجة المتوسط من أجل مكافحة عمليات التهريب والاستيراد غير المشروع ومن دون تصريح لسلع خاضعة لإجراءات ورخص قانونية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة