الرئيسية / سياسة / وهبي يشارك في القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي

وهبي يشارك في القمة العالمية للحكومات 2024 بدبي

عبد اللطيف وهبي
سياسة
فبراير.كوم 14 فبراير 2024 - 18:30
A+ / A-

شارك وزير العدل عبد اللطيف وهبي في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 المنعقدة أشغالها تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، وذلك من 12 إلى غاية 14 فبراير الجاري في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بحضور أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، حيث جمعت قادة الفكر والخبراء العالميين وصناع القرار من جميع أنحاء العالم.

وناقشت هذه القمة كيفية المساهمة في تطوير الأدوات والسياسات والنماذج التي تعتبر من ضروريات تشكيل الحكومات المستقبلية.

وسعت القمة للوصول إلى رؤى مشتركة للارتقاء بالعمل الحكومي وتوثيق التعاون بين حكومات العالم، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى واستلهام التجارب الناجحة والرائدة، واستشراف الفرص والتحديات المستقبلية التي يواجهها العالم في جملة من القضايا الملحة.

وجاءت مشاركة وزير العدل  عبد اللطيف وهبي، في هذا المحفل العالمي، في إطار التعبير عن حرص المملكة المغربية على تعزيز التعاون الدولي، والمساهمة في تقديم الحلول المبتكرة للتحديات المستقبلية، واستشراف الفرص، وإلهام الجيل المقبل من الحكومات.

وركز  الوزير بهذا الخصوص على التحديات التي تواجه أسواق الشغل في مجموعة من المجالات بسبب الذكاء الاصطناعي ودعا إلى توحيد الجهود الفكرية والعملية لمواجهة هذه التحديات، كما أشار إلى دور التشريع كآلية لمواكبة الرقمنة والتكنولوجيا.

و أكد  الوزير على أهمية التجربة المغربية ” في مجال تحديث ورقمنة الترسانة القضائية عبر تحديث التشريعات في مختلف المجالات المرتبطة بالقضاء، لتواكب التطور الرقمي و التكنولوجي من أجل عدالة ناجعة. هذا النموذج يعكس الإرادة القوية لجلالة الملك محمد السادس والتزام الحكومة بتطوير قطاع العدالة لخدمة المواطنين بكل شفافية وفاعلية”.

للتذكير، تجمع هذه القمة، 120 وفداً حكومياً وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 300 وزير، إضافة إلى نخبة متميزة من علماء العالم الحائزين على جائزة نوبل في مختلف التخصصات العلمية.

جدير بالذكر أن  الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ،أعلن عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس حزبه، فاسحا المجال لـ”غيره”.

وخاطب عبد اللطيف وهبي، مناضلي حزبه الحاضرين في المؤتمر الخامس للحزب المنعقد ببوزنيقة بقوله: “تحملتموني كثيرا، فشكرا لكم على كل مواقفكم ومبادئكم وعلى العمل الجماعي الرائع الذي قدمناه طيلة المرحلة السابقة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة