الرئيسية / رياضة / الشرعي يختار تركيا لتجهيز المنتخب المغربي لأولمبياد باريس 2024

الشرعي يختار تركيا لتجهيز المنتخب المغربي لأولمبياد باريس 2024

رياضة
فدوى الفصاص 18 فبراير 2024 - 11:00
A+ / A-

اختار عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، دولة تركيا لإقامة معسكر تدريبي مغلق استعدادا للدخول في غمار منافسات الألعاب الألعاب الأولمبية باريس 2023.

وسيخوض المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، معسكرا إعداديا مغلقا بمدينة أنطاليا التركية خلال شهر مارس المقبل، كما ستتخلل معسكر أشبال الأطلس مباراتين وديتين ستجمع أبناء الشرعي مع منتخب أوكرانيا في الثاني والعشرين من شهر مارس المقبل، في تمام التاسعة مساء، على أن يواجه في السادس والعشرين من الشهر ذاته منتخب ويلز في نفس التوقيت.

وستنطلق الألعاب الأولمبية بباريس خلال شهر يوليوز من السنة الجارية 2024، بمشاركة الالمنتخب المغربي لأقل من 23 بدل المنتخب المغربي الأول الذي سيتفرغ للاستحقاقات الكروية المهمة من قبيل الإقصائيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن ناحية ثانية، سيخوض المنتخب المغربي الأول مباراتين وديتين هو الآخر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، وقد استقر الطاقم التقني للأسود بقيادة وليد الركراكي المغرب لإقامة معسكره الإعدادي، بحيث سيواجه منتخب أنغولا في الثاني والعشرين من شهر مارس المقبل، على أن يواجه في السادس والعشرين من الشهر ذاته منتخب موريتانيا.

وحسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فسيكون ملعب أدرار بمدنية أكادير مسرحاً للمباراتين الوديتين لأبناء وليد الركراكي خلال شهر مارس المقبل، في انتظار تحديد التوقيت الرسمي للمباراتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا.

وسيواجه أسود الأطلس في المحطة الرسمية الأولى لهم بعد نهائيات “الكان” منتخب زامبيا، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية لمونديال 2026، في الثالث من شهر يونيو المقبل في انتظار تحديد التوقيت الرسمي للمباراة.

ورغم الخروج المبكر من ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار، إلا أن المنتخب المغربي أضاف نقطة واحدة لرصيده الذي بلغ 1663، الأمر الذي أسهم في ارتقائه إلى المركز 12 في التصنيف الشهري للاحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متقدما بمرتبة واحدة عن آخر تصنيف الذي يعود إلى شهر دجنبر الماضي.

وحافظ أسود الأطلس على تربعهم على عرش القارة السمراء والمنتخبات العربية من حيث تصنيف “فيفا”، بينما بقي منتخب السنغال في المركز الثاني قاريا (17 عالميا)، وحلت نيجيريا ثالثة (28 عالميا)، ومصر رابعة (36 عالميا) في حين انتقل المنتخب الإيفواري بطل كأس الأمم الأفريقية 2023، ليصير الخامس قاريا (39 عالميا).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة