اختتم مركز مصالحة بالسجن المحلي سلا فعاليات الدورة 13 من البرنامج التأهيلي مصالحة الذي استفاد منه 22 نزيلا محكوما في قضايا التطرف والإرهاب، وتم بنفس التاريخ افتتاح الدورة 14 التي يشارك فيها 21 نزيلا، وبه يصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج 322 نزيلا من الفئة المشار إليها.
وقد جاء تنظيم هاتين النسختين في إطار “مركز مصالحة” الذي أحدث بموجب اتفاقية شراكة وقعها بتاريخ 02 نونبر 2023 شركاء “برنامج مصالحة”، وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، بهدف رسملة التجارب التي راكمها هذا البرنامج والمساهمة في الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بمحاربة التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب.
حضر هذا الحفل المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج وكل من الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، رئيس مركز مصالحة، وارئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومنسق مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والسادة ممثلي الشركاء المؤسساتيين والخبراء والأساتذة المؤطرين لحصص البرنامج.