الرئيسية / نبض المجتمع / جماعة العيون تتفاعل مع شكايات المواطنين عبر طمر حفر الشوارع والأزقة

جماعة العيون تتفاعل مع شكايات المواطنين عبر طمر حفر الشوارع والأزقة

العيون- طمر الحفر- بلدية العيون
نبض المجتمع
فريد أزركي 04 مارس 2024 - 20:00
A+ / A-

يواصل مجلس الجماعة الحضرية لمدينة العيون، عمليات تحسين للبنية التحتية، حيث قامت مصالح الملحقة الجماعية الثانية بعمليات طمر الحفر، منذ يوم السبت الموافق 2 مارس 2024، بالتنسيق المباشر مع مصلحة الطرق، حيث تم طمر عدة حفر على مستوى شارع مكة، وغيرها من أحياء المدينة.

وأكدت الجماعة الحضرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هذه الخطوة تأتي في إطار استمرار التفاعل مع شكايات المواطنين، مشيرة إلى أن العملية شملت شارع يعقوب المنصور والأزقة المتفرعة من شارع عبد الرحمن ناصر، بالإضافة إلى بعض الأزقة المتفرعة من شارع مكة. وقد تمت معالجة الحفر، مما يسهم في تحسين ظروف التنقل بشكل سليم.

وفي السياق نفسه، أعلنت بلدية العيون، أنها قامت بترميم وتعبيد مجموعة كبيرة من الحفر والأخاديد في شوارع وأزقة حي القوات المساعدة. مؤكدة بحد تعبيرها، على أن هذه العملية تأتي في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على البنية التحتية للمدينة وتحسين جودة الطرق داخلها، بهدف تسهيل حركة السير وتوفير بيئة حضرية أفضل.

وتجسد هذه الجهود الدؤوبة للمجلس البلدي والبلدية، حسب المصدر المشار إليه، إلى إصلاح وصيانة الطرق والبنية التحتية، التزاما حقيقيا لرفع مستوى الحياة للمواطنين وتحسين الظروف البيئية والاقتصادية في العيون.

للإشارة، تعد برامج التأهيل الحضري التي تنفذها الجماعة نموذجا ناجحا على الصعيدين المحلي والوطني، حيث يتم توجيه الاهتمام لضمان توزيع عادل ومتوازن للتجهيزات العمومية وتوسيعات المجال الحضري، وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جهة أخرى، وفي إطار برنامج عملها اليومي، قامت مصالح الملحقة الجماعية الخامسة يوم الجمعة المنصرم، بتنسيق مع السلطات المحلية التابعة لنفوذ الملحقة الإدارية 12، وبمؤازرة من شركة النظافة اوزون العيون “لابيرلا”، بحملة واسعة لإزالة الأردام والنفايات وبقايا أتربة البناء المتراكمة بالقرب من تجزئة 707. بحسب منشور للجماعة على منصة “فيسبوك”.

وتابع المصدر عينه، أن الحملة تأتي تفاعلا مع شكايات المواطنين التي تستقبلها الملحقة الجماعية الخامسة، حيث تواصل مصلحة النظافة تجاوبها الفوري مع الشكايات المقدمة من الساكنة بمختلف الأحياء التابعة لنفود الملحقة، مما يعكس مدى التزام جماعة العيون بتجويد خدمات القرب المقدمة للمواطنين والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة ومحاربة الممارسة غير المواطنة التي تعمق حدة التلوث البيئي.

وتندرج حملات النظافة وإزالة الأردام المكثفة التي تقوم بها مصالح الملحقة الجماعية الخامسة، تماشيا وتوجيهات رئيس جماعة العيون، الخاصة بتوسيع الحملات الهادفة إلى المحافظة على نظافة وجمالية المدينة وتوفير ظروف صحية للساكنة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة