الرئيسية / رياضة / أبرون ينوب عن الجامعة في تسليم ملعب من الجيل الجديد بالفقيه بنصالح

أبرون ينوب عن الجامعة في تسليم ملعب من الجيل الجديد بالفقيه بنصالح

أبرون ينوب عن الجامعة في تسليم ملعب من الجيل الجديد بالفقيه بنصالح
رياضة
فدوى الفصاص 07 مارس 2024 - 19:30
A+ / A-

سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء سادس مارس الجاري، الملعب البلدي لمدينة الفقيه بن صالح لأندية المنطقة، بعدما تمت تكسيته بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.

ومثًل الجامعة في حفل تسليم الملعب، عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و عضو المكتب المديري، حسب ما جاء في بيان الجامعة.

وبالإضافة إلى حضور أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد رافقه رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح وكذلك السلطات المحلية وشخصيات رياضية وجمعوية بارزة.

ويدخل تسليم الملعب البلدي لمدينة الفقيه بنصالح ضمن العملية التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وسلمت بموجبها ملاعب كروية لمجموعة من الفرق المنضوية تحت لوائها، في إطار سياستها الهادفة إلى تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية، بعد أن تمت عملية تكسيتها بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.

وفي السياق ذاته، علق رحال مكاوي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح، قائلا في تصريحات إعلامية، إن هذه الخطوة إيجابية نحو تحسين الظروف التدريبية والمنافسة للأندية المحلية.

وأشار رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح إلى أهمية توفير الملاعب المجهزة بالعشب الاصطناعي، حيث يسهم ذلك في تطوير مهارات اللاعبين ومساعدتهم على المحافظة على تدريباتهم بشكل منتظم.

كما اعتبر مكاوي بأن تجهيز الملعب البلدي بمدينة الفقيه بن صالح بهذا العشب من طف الجامعة، يزيد من جاذبية الملاعب ويعزز اهتمام الجماهير بالرياضة المحلية، وهو ما يساعد الأندية في تنظيم المزيد من الأنشطة الرياضية والمباريات بانتظام.

وأكد رحال مكاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح، أن هذا الإنجاز يُعد خطوة مهمة في رفع مستوى كرة القدم المحلية، وتعزيز مكانتها على الصعيدين المحلي والوطني.

ولفت المسؤول الجماعي ذاته إلى أن العشب الاصطناعي يُعتبر خيارًا صديقًا للبيئة، حيث لا يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه مقارنة بالعشب الطبيعي، وهو ما يُسهم في المحافظة على الموارد المائية في هذا الوقت الذي يعاني فيه العديد من المناطق، بما في ذلك مدينة الفقيه بن صالح، من نقص في مستوى المياه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة