الرئيسية / رياضة / نوري يعود لحياته الطبيعية وشقيقه يكشف تفاصيل جديدة عن حالته الصحية

نوري يعود لحياته الطبيعية وشقيقه يكشف تفاصيل جديدة عن حالته الصحية

نوري يعود لحياته الطبيعية وشقيقه يكشف تفاصيل جديدة عن حالته الصحية
رياضة
فدوى الفصاص 10 مارس 2024 - 13:30
A+ / A-

كشف عبد الرحيم نوري، شقيق اللاعب المغربي عبد الحق نوري، عن جديد الحالة الصحية لشقيقه الأصغر العائد حديثا من غيبوبة طويلة الأمد أبعدته عن الحياة وروتينه اليومي الطبيعي.

وطمأن عبد الرحيم، الجماهير عامة عن الحالة الصحية بعبد الحق نوري، بعد سنوات من إصابته الخطيرة على مستوى المخ، بعدما كان لا يستجيب ويتفاعل مع محيطه رغم استعادة وعيه، بسبب تلف في الدماغ الذي أصيب به خلال ممارسته مع فريقه أياكس أمستردام.

وقال نوري الأكبر في تصريح نقله موقع “AD” الهولندي، إن أخاه يتحسن بشكل أفضل، ويتفاعل بشكل إيجابي مع محادثات العائلة، ويعي ما يدور حوله من أحداث ووقائع.

وصرح عبد الرحيم شقيق اللاعب السابق لأياكس أمستردام موضحا : ” الحمد لله عبد الحق حالته أفضل من ذي قبل، أريد أن أطمئن المتعاطفين معه أنه في حالة أحسن.. نحن ندرجه في محادثات العائلة، إنه يضحك ويظهر لنا أحاسيسه ومشاعره”.

وفي سياق متصل، دشنت عائلة نوري ملعبا بروتردام يحمل اسم عبد الحق، وبحضور العديد من البراعم.

وتلقى الأطفال الذين حضروا لهذا الافتتاح، دورة تكوينية في الإسعافات الأولية وخاصة في إنعاش القلب، من أجل تفادي الحوادث المميتة في كرة القدم.

وكان نوري قد تعرض لغيبوبة حالت دون إكمال مشواره بكرة القدم، في الوقت الذي كانت موهبته قد خطفت أنظار العديد من الأنظار وهو في سن صغير، وقد رافق الدولي المغربي حكيم زياش، الذي كان بدوره يُمارس بنادي أياكس امستردام.

وتعرض عبد الحق نوري،للإصابة على مستوى الرأس خلال المباراة الودية التي جمعت ناديه أياكس أمستردام الهولندي ضد فريق فيردر بريمن الألماني خلال شهر يوليوز من عام 2017، إذ سقط اللاعب على أرضية الملعب في الدقيقة الـ70 من المباراة، مما استدعى نقله إلى المستشفى عن طريق طائرة هيلكوبتر، إلا أنه قد عانى من نقص إمدادات الأكسجين، الأمر الذي أدى إلى حدوث تلف دائم في الدماغ.

وكان قد اعترف نادي أياكس امستردام في وقت سابق، بمسؤولية ما تعرض له نوري خلال مشاركته مع الفريق، إذ وقعت إدارة النادي اتفاقا مع عائلة نوري يقضي بالتكفل بجميع تكاليف علاج اللاعب ورعايته خلال المستشفى وحتى بعد استفاقته من الغيبوبة، فضلا عن تعويض العائلة بقيمة مالية لامست 8 مليون يورو.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة