الرئيسية / قصاصات / "ليفانتي" تغلق مؤقتا ميناء طريفة وتوقف الرحلات البحرية نحو المغرب

"ليفانتي" تغلق مؤقتا ميناء طريفة وتوقف الرحلات البحرية نحو المغرب

ميناء طريفة
قصاصات
فبراير.كوم 22 مارس 2024 - 21:00
A+ / A-

أعلنت إدارة ميناء طريفة جنوب إسبانيا، صباح اليوم الجمعة 22 مارس 2024، عن توقف الرحلات البحرية نحو المغرب، بسبب عاصفة “ليفانتي”.

و قالت إدارة ميناء “طريفة” أن الرحلات البحرية التي تربط المغرب و إسبانيا متوقفة عبر ميناء طريفة، بينما يمكن للمسافرين والعابرين بين البلدين، التوجه لميناء الجزيرة الخضراء، حيث تتواصل خدمات نقل المسافرين بشكل طبيعي.

ومن جهة أخرى، فإن الرحلات البحرية بين مينائي طريفة الإسباني و طنجة المدينة، تستخدم باخرات صغيرة ومتوسطة، بينما تستخدم الرحلات البحرية بين مينائي طنجة المتوسط و الجزيرة الخضراء باخرات ضخمة لنقل الشاحنات و الحافلات.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت في نشرة خاصة، بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار مرتقبة ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة بكل من فكيك، تاوريرت، ميدلت، أزيلال، ورزازات، بولمان، تنغير، جرسيف، صفرو، إفران، خنيفرة، بني ملال، طنجة- أصيلة، فحص – أنجرة وتطوان.

وأضاف المصدر ذاته، أن نفس الظاهرة مرتقبة أيضا بكل من فحص – أنجرة، طنجة -أصيلة، فكيك، بولمان، ميدلت، إفران، خنيفرة، بني ملال، تنغير، الراشيدية، زاكورة، ورزازات، أزيلال، الحوز وشيشاوة، من الساعة الثامنة من صباح يوم غد السبت إلى غاية الساعة السادسة من مساء بعد غد الأحد.

وفي المقابل، أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعملي عدد من المقاطع الطرقية بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية، تفيد بهبوب رياح قوية مع تطاير الغبار على مستوى بعض أقاليم المملكة.

وأوضح بلاغ للشركة، أنه عقب النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، والتي أعلنت هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار على مستوى بعض أقاليم المملكة، وذلك ابتداء من اليوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا، إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة الخامسة مساء، توصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي مقاطع الطرق السيارة تازة-وجدة، تطوان-الفنيدق، طنجة-أصيلة، وخريبكة-بني ملال بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل.

ولطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يضيف البلاغ، تذكر الشركة المستعملين بالاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق ADM Trafic.

وأشار البلاغ إلى أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة