الرئيسية / سياسة / حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية يجمد عضوية نبيلة المحيوت

حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية يجمد عضوية نبيلة المحيوت

نبيلة المحيوت، حزب الحركة الديموقراطية
سياسة
فبراير.كوم 02 أبريل 2024 - 16:00
A+ / A-

جمد حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، عضوية المنسقة الإقليمية للحزب بفاس، نبيلة المحيوت، من هياكل الحزب، وعلق أنشطتها من جميع المسؤوليات الحزبية على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي، بسبب المتابعة القضائية ضدها، في انتظار ما ستسفر عنه هذه المحكمة في حقها.

وأوضح حزب النخلة في بلاغ له، أن لجنة التحكيم بالحزب قررت تعليق وتجميد عضوية نبيلة  لمحيوت بعدما قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس متابعتها بالنصب والاحتيال  وتزوير وثائق إدارية، وإيداعها سجن بوركايز احتياطيا.

وحسب بلاغ صادر عنها، فقد قررت منظمة المرأة الديمقراطية الإجتماعية، على غرار المكتب التنفيذي للحزب تعليق وتجميد عضوية عضوة المكتب التنفيذي للمنظمة بعد مباشرة البحث التمهيدي في حقها، وإلى حين صدور حكم في الملف موضوع المتابعة القضائية.

ةجاء في البلاغ ذاته إنه و “في إطار احترام القوانين الحزبية والقيم الأخلاقية التي يتمسك بها، وتماشياً مع القوانين والضوابط الداخلية، قررت منظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية تعليق وتجميد عضوية نبيلة المحيوت، عضو هياكل الحزب، وذلك بناءً على الفصل 27 من النظام الأساسي لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية “.

وقالت منظمة المرأة الديموقراطية في البلاغ، إن هذه الصفة لا تمنح اي امتياز يخول اي حصانة من المساءلة والتي تتمتع بها عضوات المكتب التنفيذي، مشيرة أن منظمة المرأة الديمقراطية الاجتماعية على الثقة الكاملة في استقلالية السلطة القضائية التي تسهر على ضمانات المحاكمة العادلة.

وتعود تفاصيل القضية التي تفجرت الخميس الماضي، عندما وجهت مديرية الضرائب شكاية إلى النيابة العامة تطالب فيها بفتح تحقيق في ملابسات تعرض مرتفقين لأعمال نصب بناء على وصولات ضريبة مزورة بلغ قدرها ثمانية عشرة مليون سنتيم.

وقررت الشرطة القضائية، بناء على تعليمات النيابة العامة، الاحتفاظ بالمنسقة الإقليمية لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية والتي تشتغل كمحاسبة معتمدة رهن تدابير الحراسة النظرية قبل أن تقرر النيابة العامة وضعها احتياطيا بسجن بوركايز  صباح أول أمس الأحد.

وتجدر الإشارة إلى أن نبيلة المحيوت كانت تشغل مجموعة من المهام داخل الحزب وداخل مجموعة من المنظمات الحقوقية، حيث تم تعيينها كمنتدبة لتأسيس المكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد لعمالة فاس، وممارستها لمهام المنسقة الإقليمية لحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية بمدينة فاس.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة