الرئيسية / ثقافة و فن / عرض مسرحية "الوطرة ورباعتو" يسحر جمهور أكادير بلمسات كوميدية متميزة

عرض مسرحية "الوطرة ورباعتو" يسحر جمهور أكادير بلمسات كوميدية متميزة

ثقافة و فن
فبراير.كوم 16 أبريل 2024 - 22:30
A+ / A-

في إطار جولة فنية مسرحية نظمتها وزارة الثقافة  ومديرية الفنون، قدمت فرقة نساء العبدي عرضا مميزا في مدن مختلفة بالمغرب.

وواصلت الفرقة جولتها إلى مدينة أكادير أمس، حيث كان العرض أيضا محل إشادة من قبل الجمهور،واليوم ستنتقل الفرقة إلى مدينة الصويرة لتقديم عرضها المميز.

وتأتي هذه الجولة الوطنية للفرق المسرحية في إطار جهود متواصلة لنشر الفن المسرحي وتعزيز التواصل بين الفنانين والجمهور في مختلف المناطق المغربية، الأمر الذي يعكس حيوية وتنوع المشهد المسرحي في المملكة.

وقد تمكن العرض من استقطاب عدد كبير من جمهور أكادير، الذي أبدى تفاعلاً كبيراً مع الأحداث الكوميدية المتتالية على خشبة المسرح، ولعل هذا  ما يؤكد شغف الجمهور المغربي بالكوميديا، خاصة عندما تُقدم بصورة مبتكرة وجذابة.

ويتناول العرض المسرحي “الوطرة ورباعتو”مجموعة من القضايا الاجتماعية والثقافية بطريقة كوميدية ممتعة، مما ساهم في إيصال رسائل هامة إلى الجمهور بأسلوب شيق وممتع.

وقد برز في هذا العرض الفنانان جواد السيح وإبراهيم الخاي، اللذان قدما أداءً متميزاً على مدار ثلاث سنوات من تقديم هذا العرض، مما أضفى عليه طابعاً خاصاً ومميزاً.

وأشاد الفنانون بالدعم الذي قدمته مدينة أكادير للفرقة المسرحية، والذي ساهم في إنجاح هذا العرض وتسهيل جميع الترتيبات اللازمة له. كما أعربوا عن امتنانهم للجمهور الأكاديري على حفاوة الاستقبال وحرصه على الاستمتاع بالعرض.

وفي هذا السياق صرح الفنان المغربي جواد السايح لكاميرا “فبراير” بأن “التواصل بين الفرقة والجمهور كان رائعا، وشعرنا بتفاعل كبير من قبل الحضور”.

وأكد السايح على أهمية هذه الجولات في التواصل بين الفنانين والجماهير في مختلف ربوع المغرب، مشيدا بدعم وزارة الثقافة لهذه المبادرات الهادفة إلى نشر الفن والثقافة

في حديث خاص مع “فبراير”، أكد الفنان إبراهيم الخاي، على أهمية هذه المسرحية في معالجة قضايا اجتماعية حساسة، قائلاً: “إن التركيز على الجوانب الإيجابية والتوعوية في هذا العمل الفني، بدلاً من التركيز على الجوانب السلبية، هو نهج صحيح ومؤثر في إحداث التغيير المنشود في المجتمع”.

وأضاف الفنان أن “مثل هذه المبادرات الثقافية تسهم في توعية الناس بالمخاطر التي قد تنجم عن الاحتيال والنصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها تسلط الضوء على ظاهرة الشيخات وما تنطوي عليه من آثار سلبية على المجتمع”.

وأكد الخاي على أهمية دور الفن في التنمية المجتمعية، قائلاً: “إن الفن له القدرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وهذه المسرحية تجسد هذا الدور بشكل واضح، من خلال تسليط الضوء على قضايا اجتماعية مهمة وتقديم رؤية بناءة للتعامل معها”.

في ختام تصريحاته، أشاد الفنان إبراهيم الخاي بالجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والتواصل والشباب والرياضة في إنتاج هذه المسرحية، مؤكدًا على أهمية استمرار هذا النوع من المبادرات الثقافية التي تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي وإحداث التغيير الإيجابي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة