الرئيسية / رياضة / العصبة الاحترافية تتضامن مع نهضة بركان وترفض المساس بسيادة المملكة

العصبة الاحترافية تتضامن مع نهضة بركان وترفض المساس بسيادة المملكة

نهضة بركان
رياضة
أرسلان أمينة 21 أبريل 2024 - 21:30
A+ / A-

عبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن تضامنها اللامشروط مع بعثة نادي النهضة البركانية، وذلك على إثر الممارسات اللامسؤولة، والتي لا تمت للرياضة بصلة، والتي تعرضت لها الفريق البرتقالي بمطار “هواري بومدين” بالجزائر.

وعبرت العصبة أيضا عبر بلاغ نشرته في موقعها الرسمي على الإنترنيت، عن رفضها لأي كان المساس بسيادة وطننا وقضاياه المقدسة والتطاول عليها، بأي شكل من الأشكال صادرة عن كيان لطالما مارس وبصفة ممنهجة إن لم نقل مخزية، وهي ممارسات تتنافى والمبادئ الأخلاقية الرياضية والمواثيق الدولية ضد بلد عظيم يقوده ملك عظيم اسمه المغرب، وذلك بإقحام الرياضة والممارسات السياسية، أقل ما يقال عنها مقيتة”.

وتمنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، لبعثة نادي النهضة البركانية بكل مكوناتها، التوفيق في مهمتها والعودة بكل سلام إلى أرض وطننا الحبيب”.

هذا، وقد كشف عضو مكتب نادي نهضة بركان لكرة القدم، في حديثه مع “فبراير” عن جديد ممثل كرة القدم المغربية، في الملف الذي يخص أمتعتها المحتجزة لدى السلطات الأمنية بمطار الهواري بومدين، المتضمنة لأقمصة اللاعبين التي من المفترض أن يخوض بها الفريق لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية للعبة.

وأفاد المصدر ذاته لـ”فبراير” أنه لحدود كتابة هاته الأسطر لم يتسلم النادي البركاني أمتعته العالقة لدى السلطات الأمنية الجزائرية، رغم أنه أضحى يفصل الفريق عن موعد مباراته أمام فريق اتحاد العاصمة بكأس “الكاف” اليوم الأحد، ساعات قليلة.

ولم تستجب السلطات الأمنية الجزائرية لقرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذي أرسل مراسلة رسمية لكل من نادي نهضة بركان وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، اطلعت “فبراير” على نسخة منه، يحث “من خلال “الكاف” النادي الجزائري بالتدخل الفوري لمطالبة السلطات الأمنية لبلادهم بتسريح أمتعة “أبناء الشرق”، مع التأكيد على أحقية لعب الفريق بأقمصته المرصعة بخريطة المملكة المغربية.

ومن جهتها، راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد الافريقي للعبة لتخبره بأن الجهاز الكروي بالجزائر لم يفعل ويمتثل لمراسلة الأمس المتعلقة بتسليم الأقمصة للفريق البرتقالي، وأصرت على خلط السياسة بالرياضة، وهو ما يتنافى وتعليمات وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” و”الكاف“،، وسيكون اتحاد العاصمة في جميع الحالة هو الخاسر الأكبر، لأن “الكاف” هددته بأن يُعتبر خاسرا في المباراة في حالة ما لم يمد النهضة بأقمصتها الرسمية المرخص لها من طرفه.

ويلعب أبناء الشرق مبارياتهم منذ انطلاق منافسات كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بالقميص المرصع بخريطة المملكة المغربية دون أدنى مشكل، إلا أن الجارة “الشقيقة” أبت إلا أن تدخل السياسة في الرياضة، وهو الأمر الذي قد يكلف الاتحاد الجزائري لكرة القدم عقوبات صارمة.

واحتجزت السلطات الأمنية بمطار الهواري بومدين، بعثة نادي نهضة بركان رافضة إمدادهم بالأمتعة التي تقل أقمصة الللاعبين التي أُثير عليهم الجدل، ليقرر المعد البدني للفريق برمجة حصة تدريبية لإزالة العياء بالمطار مساء أول أمس الجمعة، وفق الظروف المفروضة عليهم من طرف سلطات الجزائر منذ صبيحة نفس اليوم.

وتدخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، يوم الجمعة لجعل مكونات النادي البركانية تغادر مطار الهواري بومدين نحو مقر إقامتها على أساس أن تتوصل بكامل أمتعتها صبيحة أمس السبت أو صبيحة اليوم كأعلى تقدير، إلا أن السلطات الجزائرية مازالت تتماطل قبل ساعات عن موعد اللقاء، الذي سينطلق في تمام التاسعة مساء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة