الرئيسية / رياضة / لقجع يرد على اتهامات اختيار الحكام ويقر بالعلاقة القوية بين المغرب ومصر

لقجع يرد على اتهامات اختيار الحكام ويقر بالعلاقة القوية بين المغرب ومصر

لقجع يرد على اتهامات اختيار الحكام ويقر بالعلاقة القوية بين المغرب ومصر
رياضة
فدوى الفصاص 04 مايو 2024 - 10:00
A+ / A-

أقر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالعلاقة الوطيدة التي تجمع دولتي المغرب ومصر وشعبيهما معا، خلال حواره مع إحدى القنوات المصرية التلفزية.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن العلاقة القوية بين مصر والمغرب معروفة للجميع، معبرا :” العلاقة القوية بين مصر والمغرب معروفة للجميع، نشعر دائما إننا في بلدنا الثاني حينما نكون في مصر أو نتحدث للجماهير المصرية.”

وتحدث فوزي لقجع عن التعاون بين المغرب ومصر قائلا: قبل كأس الأمم الأفريقية 2019 تحدثت مع المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري وقتها وأكدت له دعم المغرب الكامل لمصر في حال تقدمها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية، وقتها وبالفعل كنا أول الداعمين للملف المصري الذي نال شرف التنظيم واستضافة الحدث”.

وأكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو تنفيذية “فيفا” عدم تدخله مطلقا في تعيينات الحكام لمباريات الأندية المغربية على مستوى بطولات الأندية أو المنتخب المغربي عبر البطولات القارية عن طريق نفوذه في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال فوزي لقجع في حواره مع الإعلامي المصري محمد الليثي: منذ أن بدأت مسيرتي كرئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل 8 سنوات لم يحدث وتحدثت يوما في “الكاف” عن تعيين حكم لإدارة مباراة بشأن نادي أو المنتخب المغربي.

ورد رئيس الجامعة المغربي للعبة عن الاتهامات الموجهة له بشأن اختيار الحكام قائلا : “لو كنت مسؤولا عن تعيين الحكام لحصد النادي الذي أنتمي له نهضة البركان كل البطولات الكبرى في القارة السمراء وكذلك فاز منتخب المغرب ببطولة كأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف فوزي لقجع في السياق ذته :” منتخب المغرب تعرض لظلم تحكيمي في مباريات عديدة، وكذلك الأندية المغربية تعرضت لأخطاء في مباريات خاضتها في بطولات الأندية فأين إذن التدخل في عمل الحكام وتعيين حكام بأعينها في المباريات التي كان المغرب طرفا فيها”.

واعتبر لقجع أن الأخطاء التي تحدث في مباريات كرة القدم الإفريقية واردة، موضحا :” وللعلم طوال عمل لجنة الحكام منذ تأسيس الكاف لم يحدث أن كان هناك مسؤولا مغربيا واحدا بها، حتى الراحل بلقولة الحكم المغربي الكبير وصل لقمة الهرم التحكيمي في العالم ولكنه لم يحصل على منصب في الكاف لإدارة التحكيم القاري”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة