الرئيسية / رياضة / "فيفا" تبرمج جلسة استثنائية للبث في طلب فلسطين بتجميد عضوية العدوان الإسرائيلي

"فيفا" تبرمج جلسة استثنائية للبث في طلب فلسطين بتجميد عضوية العدوان الإسرائيلي

"فيفا" تبرمج جلسة استثنائية للبث في طلب فلسطين بتجميد عضوية العدوان الإسرائيلي
رياضة
فدوى الفصاص 18 مايو 2024 - 22:30
A+ / A-

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، عقد جلسة استثنائية لمراجعة طلبات الاتحاد الفلسطيني للعبة بإيقاف عضوية نظيره الإسرائيلي، وعدم السماح له بعضوية “فيفا”، وذلك قبل العشرين من شهر يوليوز المقبل.

وقال إنفانتيونو أمس الجمعة موضحا بهذا الخصوص “نظرا لخطورة الوضع، ستعقد جلسة استثنائية لفيفا قبل 20 يوليو المقبل لمراجعة نتائج التقييم القانوني واتخاذ القرارات المناسبة”.

وقدّم جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ثلاث طلبات لـ “فيفا” كما جاءت على موقع الاتحاد الرسمي، بداية بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم كعضو في فيفا وبشكل فوري، وحظر الاتحاد الإسرائيلي وأعضائه المباشرين وغير المباشرين من أي نشاط متعلق بكرة القدم يقع ضمن اختصاص فيفا بشكل فوري وإلى حين أن يتم احترام قوانين فيفا، والوقف الفوري لأي نشاط كروي للاتحاد الإسرائيلي في أراضي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأشار الرجوب، إلى أنه وعلى مدار الـ 217 يوما الماضية، فرض الاحتلال كابوسا مروعا على 2.3 مليون فلسطيني مقيم في قطاع غزة، حيث قصف المدنيين بشكل عشوائي وقتل أكثر من 45000 فلسطيني، 72% منهم من النساء والأطفال، 282 منهم رياضيون، من بينهم 193 لاعب كرة قدم لن تتاح لهم الفرصة للعب كرة القدم مرة أخرى.

وأوضح المسؤول الفلسطيني ذاته، إلى أن من بينهم 11 لاعبا قتلوا في الضفة الغربية، ناهيك عن الاعتقالات والاحتجازات وتقييد الحركة التي أجبرت على تعليق دوريات كرة القدم في فلسطين وإقامة معسكرات منتخبنا الوطني في الخارج للمشاركة في تصفيات كأس العالم.

وكان الاتحاد الآسيوي والذي يتكون من 47 عضوا أعلن مساندته لمطالب فلسطين يوم الخميس الماضي قبل إقامة الجمعية العمومية لـ”فيفا” يوم أمس الجمعة، إلا أن الطلب الفلسطيني بعرض المسألة على التصويت خلال انعقاد الجمعية العمومية قُوبل بالرفض من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

ومن جانبه صرّح إنفانتينو ” بهذا الخصوص قائلا: “الآن، ونظرا للحساسية الواضحة لهذه الأمور، سيكلف فيفا اعتبارا من الآن خبراء قانونيين مستقلين لتحليل وتقييم الطلبات الثلاثة المقدمة من الاتحاد الفلسطيني والتأكد من تطبيق النظام الأساسي واللوائح الخاصة بفيفا بالطريقة الصحيحة”.

وأضاف “من أجل ضمان عملية عادلة وواجبة، يجب أن يسمح هذا التقييم القانوني بمدخلات ومطالبات كلا الاتحادين الأعضاء. النتائج والتوصيات، وستحال إلى مجلس فييفا”.

وسبق أن كشف الرجوب عن تقديم مشروع قرار لمؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، القادم من أجل محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها بحق الرياضة الفلسطينية، خصوصا خلال العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة