الرئيسية / رياضة / بعد اليورو.. توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم

بعد اليورو.. توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم

رياضة
فبراير.كوم 21 مايو 2024 - 18:30
A+ / A-

أعلن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم توني كروس الثلاثاء أنه سيعتزل اللعب نهائيا عقب نهائيات كأس أوروبا المقررة في بلاده الصيف المقبل.

وكتب كروس البالغ من العمر 34 عاما في بيان عاطفي على موقع إنستغرام: “مسيرتي الكروية ستنتهي هذا الصيف، بعد كأس أوروبا. كما قلت دائم ا، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيكون كذلك”، مؤكد ا أن طموحه كان دائم ا “إنهاء الموسم بأفضل مستوى”.

وتابع بطل العالم 2014 مع دي مانشافت “لن أنسى أبد ا ذلك الوقت الناجح! وأود بشكل خاص أن أشكر كل من رح ب بي بقلب مفتوح ووثق بي. لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أيها المدريديستا الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير”.

وأردف كروس الذي سينتهي عقده مع الميرينغي في نهاية حزيران/يونيو، قائلا “وفي الوقت نفسه فإن هذا القرار يعني أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد كأس أوروبا. كما قلت دائم ا: ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيكون كذلك. أنا سعيد وفخور، لأنني في ذهني وجدت التوقيت المناسب لقراري، وأنني أستطعت اختياره بنفسي. كان طموحي دائم ا هو إنهاء مسيرتي في ذروة مستواي”.

وختم بيانه بـ”من الآن فصاعدا هناك فكرة واحدة فقط: الفوز باللقب الـ15!!! هلا مدريد ولا شيء أكثر!” في إشارة الى دوري أبطال أوروبا حيث سيلتقي النادي الملكي مع بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية في الأول من حزيران/يونيو المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

وتو ج كروس بلقب المسابقة القارية العريقة خمس مرات بينها أربعة مع النادي الملكي وواحد مع بايرن ميونيخ الألماني.

وأعرب ريال مدريد في بيان “عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزء ا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية”، متوجه ا بالتحي ة إلى “لاعب أساسي” فاز بـ22 لقبا وخاض 463 مباراة بقميص الميرينغي.

وأضاف “سيبقى توني كروس إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قد م كل شيء من أجل هذا القميص”.

وأشاد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس بـ”أحد أعظم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد والذي كان وسيظل دائم ا منزله”.

و لد كروس عام 1990 في غرايفسفالد التي كانت ج زءا من ألمانيا الشرقية.

انضم إلى الفئات العمرية لبايرن بعمر الـ16 عاما قادما من “هانزا روستوك” وس رعان ما صعد إلى الفريق الأو ل بعد عام واحد.

أصبح أصغر لاعب محترف يلعب لبايرن بعمر الـ17 عاما و265 يوما ، في مباراة مرر فيها تمريرة حاسمة لميروسلاف كلوزه بعد 18 دقيقة على مشاركته من مقاعد الاحتياط.

وفي موسم 2012-2013 الذي حقق فيه الفريق البافاري ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، لعب كروس دورا محوريا في خط الوسط إلى جانب باستيان شفاينشتايغر والإسباني خافي مارتينيس.

بقي في “أليانتس أرينا” لموسم واحد بعد قدوم المدرب الإسباني بيب غوارديولا وخرج بعدما رفض النادي تلبية طلباته المادية وفقا لتقارير صحافية.

وكان كروس قريبا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي تحت قيادة الاسكتلندي ديفيد مويس، لكن الصفقة فشلت بعدما است بدل الأخير بالهولندي لويس فان خال.

ارتدى كروس قميص “دي مانشافت” للمرة الأولى عام 2010 في مباراة ودية خسرها أمام الأرجنتين 0-1 حيث دخل بديلا .

بعدما أثبت نفسه في وسط الملعب، لعب جميع دقائق مباريات منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 الذي تو ج بلقبه، مسجلا هدفين وصانعا أربع تمريرات حاسمة.

قبل كأس أوروبا 2016، وصف المدرب السابق يواكيم لوف لاعبه كروس بـ”اللاعب الحاسم بالنسبة لنا”، قائلا إن “زملاؤه يثقون به”.

وأضاف “ي قد م أداء جيدا دائما بكفاءة. لا يرتكب العديد من الأخطاء”.

اعتزل كروس الذي اختير أفضل لاعب ألماني لعام 2018، اللعب الدولي بعد الإقصاء من ثمن نهائي كأس أوروبا 2021 على يد إنكلترا بهدفين دون رد.

اعت ب ر اعتزاله جزءا من تغيير الدماء في المنتخب الألماني بعد سبع سنوات على التتويج المونديالي، لكن على عكس المخضرمين توماس مولر، جيروم بواتنغ وماتس هوملس، اتخذ كروس القرار بنفسه.

عاد عن قراره في بداية العام الحالي وساهم في الفوز على فرنسا وهولندا في مباراتين وديتين، م طلقا موجة من التفاؤل بعد سنوات من الخيبة.

قال كروس الثلاثاء “لم أرد يوما أن أشعر بأن النادي، الجمهور والناس من حولي مضطرون لإخباري +حسنا ، هذا يكفي+”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة