الرئيسية / رياضة / تصفيات المونديال.. عموتة يواصل نجاحاته مع منتخب الأردن

تصفيات المونديال.. عموتة يواصل نجاحاته مع منتخب الأردن

الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن
رياضة
فدوى الفصاص 07 يونيو 2024 - 13:00
A+ / A-

يواصل الإطار المغربي، الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، كتابة التاريخ وهو على رأس العارضة الفنية لمنتخب الأردن، بحيث قاده للتأهل للدور الأخير من تصفيات كأس العالم 2026، على حساب منتخب طاجكستان.

وفاز المنتخب الأردني بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، على منتخب طاجيكستان، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، أمس الخميس، برسم تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا للأمم.

ودخل أبناء المدرب عموتة المباراة عازمين على الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل إلى المرحلة النهائية، ورغم إهدار المنتخب الأردني مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، في الشوط الأول، إلا أن المدرب المغربي قام بمجموعة من التغييرات والتعديلات على مستوى النهج التكتيكي، ما جعل النشامى يتسيدون الشوط الثاني من المباراة وهزوا شباك المنتخب الطاجيكي بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف النشامى كل من علي علوان ويزن النعيمات وإبراهيم محمد سعادة في الدقائق 51 و68 والدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، على التوالي.

ورفع بذلك وصيف بطولة كأس آسيا للأمم، رصيده في منافسات المجموعة السابعة عن تصفيات كأس العالم 2026، إلى 10 نقاط خلف منتخب السعودية المتصدر بمجموع 13 نقطة، بعد فوز الأخير على منتخب باكستان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في إسلام أباد.

ويلاقي منتخب الأردن نظيره السعودي برسم منافسات الجولة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، وكلا المنتخبين تأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال.

وضمنت كتيبة عموتة التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال وأيضا إلى نهائيات كأس أمم آسيا، عقب الانتصار بثلاثية على منتخب طاجكستان، واحتلال وصافة مجموعته السابعة.

وعن مستقبله مع منتخب الأردن ووجهته المقبلة، كشف الإطار الوطني الحسين عموتة، حقيقة اقترابه من العودة لقيادة فريق الوداد الرياضي خلال الفترة المقبلة، بعدما ربطت مجموعة من التقارير الإعلامية اسمه بـالقلعة الحمراء.

وقال عموتة، في الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة “النشامى” وطاجكستان، لحساب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة: “خرجت إعلاميا قبل 6 أشهر للتحدث عن موضوع الوداد فقط”.

وأضاف المتحدث نفسه: “أنا لست الشخص الذي يقوم بخرجات إعلامية متكررة، ولست نشيطا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن خرجتي الإعلامية بشأن هذا الموضوع كانت محسوبة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة