الرئيسية / رياضة / مودريتش قبل لقاء إسبانيا في اليورو 24: أشعر أني عجوز عندما أُُشاهد يامال في الملعب

مودريتش قبل لقاء إسبانيا في اليورو 24: أشعر أني عجوز عندما أُُشاهد يامال في الملعب

مودريتش قبل لقاء إسبانيا في اليورو 24: أشعر أني عجوز عندما أُُشاهد يامال في الملعب
رياضة
فدوى الفصاص 15 يونيو 2024 - 13:00
A+ / A-

في اليوم الثاني لمنافسات كأس أمم أوروبا 2024، سيواجه منتخب كرواتيا لكرة القدم، بقيادة قلبه النابض، لوكا مودريتش، نظيره الإسباني ابتداء من الساعة الخامسة عصرا، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية، والتي ستعرف مشاركة أصغر لاعب في تاريخ البطولة، ويتعلق الأمر بالدولي الإسباني من أصول مغربية لامين جمال، مهاجم نادي برشلونة.

وتفاجأ مودريتش مثل جميع متتبعي المستديرة الذين سيحضرون لحدث استثنائي سيعرف مُشاركة أصغر لاعب في تاريخ بطولة اليورو، في حال ما إذا شارك في لقاء كرواتيا، الأمر الذي دفع مودريتش لينظر لنفسه عجوزا مُقارنة بنجم “البلوغرانا” الصاعد.

وقال نجم ريال مدريد البالغ من العمر 38 عاماً في المؤتمر الصحافي الذي يسبق اللقاء، عن وجود فارق 22 عاماً مع يامال معبرا : “أشعر بأنني عجوز عندما أسمع هذه الأشياء، العمر لا يهم، المهم الأداء داخل الملعب، يتمتع يامال بإمكانيات هائلة وشاهدنا ذلك جميعاً”.

وأشاد مودريتش بمستوى الجيل الحالي لمنتخب إسبانيا الذي يعول هذه المرة على لاعبين شباب يتقدمهم يامال لامين البالغ من العمر 16 ربيعاً، مُعتبرا أنه جيلا “قوي جداً”، لكنه رفض مقارنته بالجيل الذي توج بطلاً لأوروبا 2008 و2012 وفاز أيضاً بكأس العالم 2010.

وأوضح لوكا: “لا أحب المقارنة بين الأجيال، إسبانيا قوية جداً الآن، لكن جيل 2008 و2012 كان فريداً، وتباع حديثه للصحافة مُعربا :” جميعنا نرغب في اللعب ضد الأفضل، وإسبانيا من أفضل الفرق، يجب أن نظهر بأفضل مستوياتنا، لا يمكن أن تشعر بالملل أبداً من خوض مباريات قوية”.

ولم يسبق لمنتخب كرواتيا أن بلغ الأدوار الإقصائية من بطولة كأس أمم اوروبا في تاريخه، وغادر البطولة من دور الثمن في آخر نسختين، إذ أن الإنجاز الوحيد الذي حققه زملاء لوكا مودريتش هو التأهل لنهائي كأس العالم سنة 2018 بروسيا، بقيادة نجم ريال مدريد، واحتلال المركز الثالث في مونديال قطر 2022.

وقال لوكا إن منتخبه أثبت أنه ضمن منتخبات الصفوة في أوروبا، مُستدركا حديثه :” النتائج السابقة في بطولة أوروبا لم تكن جيدة، أنا متأكد من قدرتنا على النجاح هذه المرة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة