الرئيسية / رياضة / الجامعة تستقر على توقيت مبكر لإجراء نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش الملكي

الجامعة تستقر على توقيت مبكر لإجراء نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش الملكي

الجامعة تبرمج نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش الملكي في توقيت مبكر
رياضة
فدوى الفصاص 28 يونيو 2024 - 10:00
A+ / A-

استقرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على موعد لقاء نهائي مسابقة كأس العرش بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، المقرر إقامته يوم الإثنين، فاتح شهر يوليوز المقبل على أرضية ملعب أدرار الكبير بأكادير.

وتفاديا لأي سيناريوهات متعلقة بالشغب، قررت الجامعة برمجة لقاء نهائي كأس العرش في توقيت مبكر، بداية من الساعة الخامسة عصرا بدل الثامنة ليلاً، كما جرى عليه الحال في مباراتي المربع الدهبي لمسابقة الكأس الفضية.

وجاء بلاغ الجامعة كالتالي :”  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المباراة التي ستجمع بين فريقي الرجاء الرياضي والجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية ” الجيش الملكي”، برسم نهائي كأس العرش، للموسم الرياضي 2022-2023، والتي سيحتضنها ملعب أكادير الكبير، ستنطلق على الساعة الخامسة عصرا .”

ولم تنسق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلف مطالبات بعض الفعاليات الرجاوية والعسكرية، بخصوص إبعاد مباراة نهائي الكأس الفضية عن ملعب أكادير الكبير، بسبب أحداث الشغب التي شهدها محيط ملعب أدرار بعد انتهاء لقاء نصف النهائي الثلاثاء الماضي، بين الرجاء ومولودية وجدة، بينما في المقابل، فضل تقديم توقيت المباراة ليُجرى نهاراً.

وفطن مسؤولو نادي الرجاء الرياضي، مسبقاً لقرار الجامعة الملكية المتعلق بمسرح المشهد الختامي لمسابقة كأس العرش، ما جعله يتخذ قراراً استباقياً يضمن به تحضيراً جيدا للكتيبة الرجاوية.

وقرر الطاقم التقني لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بقيادة المدرب جوزيف زينباور، خوض معسكر تدريبي مغلق بمدينة أكادير، بعيدا عن ضغط الجماهير البيضاوية، لرفع منسوب التركيز لدى اللاعبين لنهائي كبير، سيجمعه بوصيف بطل المغرب.

وفضل زينباور مواصلة تحضير النسور الخضر لنهائي مسابقة الكأس الفضية، بعاصمة سوس أكادير، في انتظار تحديد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موعد المشهد الختامي لكأس العرش، والملعب المحتضن له، إذ أن الاختيار الأول كان ملعب أكادير الكبير، الذي احتضنت أرضيته مبارياتي المربع الذهبي للمسابقة ذاتها، وهو ما استقر فعلاً عليه مسؤولو جامعة الكرة.

خطف فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بطاقة التأهل لنهائي كأس العرش على حساب فريق مولودية وجدة، في مباراة جنونية شهدت “ريمونتادا” أخرى من الرجاء، مُنهيا اللقاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، وكادت أن ترتفع النتيجة إلى خماسية لولا إهدار اللاعب مهدي موهوب لضربة جزاء تحصل عليها الرجاء في آخر أنفاس اللقاء.

ومن جهته، ضمن فريق الجيش الملكي التأهل لنهائي الكأس الفضية، الأحد الماضي، وذلك على حساب فريق المغرب الرياضي الفاسي، عقب انتصاره بنتيجة هدفين نظيفين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة