الرئيسية / بيبل / الغافولي: سعيد بمشاركتي في تيمتار والتعاليق سواء كانت إيجابية أو سلبية تدفعني للأمام

الغافولي: سعيد بمشاركتي في تيمتار والتعاليق سواء كانت إيجابية أو سلبية تدفعني للأمام

زكرياء الغافولي
بيبل
عائشة أشمرار 06 يوليو 2024 - 15:30
A+ / A-

أعرب الفنان المغربي زكرياء الغافولي عن سعادته لمشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان تميتار الذي تقام فعاليته بأكادير، مبرزا أن هذه ليست مشاركته الأولى في هذه التظاهرة.
وأكد الغافولي أن هذا الحفل سيعرف حظور زميله الفنان الأمازيغي العربي إمغران، حيث سيؤديان على المباشر الـ”ديو”، الذي جمعهما والذي يحمل عنوان “في الهوا سوا”.

وأشار المتحدث ذاته الى أن التعاليق التي يتلقاها بصفة دائمة من معجبيه لاتؤثر فيه سواء كانت إيجابية أو سلبية، مبرزا أنه يأخذها بعين الاعتبار ويحاول عن طريقها الاشتغال على نفسه.
وليس هذا التعاول الأول بين فنان آخر وزكرياء الغافولي  فسبق أن أصدر هذا الأخير جديده الفني بعنوان “محبوبي”، بمشاركة الممثلة المغربية دنيا بوطازوت ولأول مرة زوجها عبد القادر.

وأطل “الكوبل”، المغربي في فيديو كليب الأغنية وهما يرتديان الزي التقليدي الأمازيغي المغربي، وهما يرقصان مع بعضهما البعض.

وآخر أعمال المغني المغربي “رجال الله” و “الجواد”، وحققت أزيد من مليون مشاهدة بعد أن طرحها عبر صفحته الخاصة بمنصة تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وفي السياق قال الغافولي في تصريح لـ”فبراير”، إنه قرر المزج بين أغنيتين من التراث المغربي وهي “رجال الله” و”الجواد”، الأولى من كلمات الراحل فتح الله المغاري، والثانية لمجموعة “جيل جيلالة”.

وأضاف الغافولي في معرض حديثه أنه اختار في التوزيع أشرف بنصفية الذي اعتمد على رؤيا جديدة، وفيديو كليب من إخراج إدريس سبيل، مشيرا أنه اختار الاعتماد على الطابع الروحاني في الفيديو بالإضافة إلى لوحات راقصة تم خلالها المزج بين ماهو تراثي أصيل والحديث من حيث الإيقاعات.

وتابع المتحدث ذاته أنه وظف الكمان و “الكوالا” من طرف العازف الذي أضفى لمسة رائعة للفيديو، أضفت جمالية على الأغنية والفيديو

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة