بدأ آلاف المواطنين، اليوم الأربعاء، بالعودة إلى منازلهم في جنوب لبنان والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، حيث شهدت الأوتوسترادات الرئيسية، والطرقات زحمة سير خانقة بفعل توافد الأهالي.
وأفاد مراسل ريا نوفوستي، بأن “آلاف المواطنين باشروا بالعودة إلى منازلهم في جنوب لبنان والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت، حيث شهدت الأوتوسترادات الرئيسية، والطرقات زحمة سير خانقة بفعل توافد الأهالي”.
وأوضح أن” العائدين أطلقوا هتافات النصر والشعارات الوطنية وحملوا الأعلام اللبنانية وأعلام حزب الله، للتعبير عن فرحتهم بالعودة إلى مناطقهم، بعد نزوح قسري استمر قرابة الشهرين منذ تصاعد القصف الإسرائيلي وتوسيع العملية العسكرية من جنوب نهر الليطاني تشتمل مناطق أخرى في لبنان”.
وأكد الأهالي أنهم منذ اللحظة الأولى لسريان وقف الأعمال القتالية، حزموا أمتعتهم للعودة.
هذا وتم الإعلان عن وقف الأعمال الحربية في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، بعد 416 يوما من التصادم العسكري بين الجانبين.
ومنذ أواخر سبتمبر، كث فت إسرائيل ضرباتها الجوية وبدأت عمليات برية في لبنان بعد نحو عام من تبادل القصف عبر الحدود .