الرئيسية / نبض المجتمع / غرناطة تحتضن لقاءً ثقافيًا يعزز دور الإعلام في الصداقة المغربية الإسبانية

غرناطة تحتضن لقاءً ثقافيًا يعزز دور الإعلام في الصداقة المغربية الإسبانية

الصداقة المغربية
نبض المجتمع
فبراير.كوم 30 يونيو 2025 - 11:30
A+ / A-

غرناطة تحتضن لقاءً ثقافيًا يعزز دور الإعلام في الصداقة المغربية الإسبانية

احتضنت مكتبة “سوستييني بيريرا” بمدينة غرناطة، أول أمس السبت، لقاءً ثقافيًا نظّمته جمعية “أصدقاء المغرب” تحت عنوان “وسائل الإعلام في تعزيز الصداقة المغربية الإسبانية”، حيث ناقش المشاركون أهمية الإعلام في تعزيز جسور التواصل بين البلدين.

شارك في الفعالية مجموعة من الإعلاميين والباحثين من المغرب وإسبانيا، من بينهم عبد الخالق ناجمي، مترجم وصحافي في RTVE، ونضال بحمالة، صحافية بالقناة الوطنية المغربية SNRT، إلى جانب أنطونيو نافارو أمويدو، الصحافي المختص بشؤون المغرب والشرق الأوسط، ودنيا عمار، خبيرة قانونية وعالمة سياسة، وخوسيه أنخيل كايدو، صحافي بجريدة EuropaSur. وأدارت الجلسة الإعلامية كنزة حازب.

وحضر اللقاء شخصيات رسمية تمثلت في ممثلين عن بلدية غرناطة ورئيس الشرطة المحلية، بالإضافة إلى أعضاء من أحزاب سياسية وجمعيات محلية ووطنية ودولية، ما يعكس الاهتمام الواسع بهذه المبادرة لتعزيز العلاقات الثنائية.

سلّط المتحدثون الضوء على الدور الحيوي للإعلام في الوقت الراهن، خاصة مع قرب تنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، معتبرين هذا الحدث فرصة ذهبية لتقوية أواصر التعاون بين هذه الدول. وأكدوا على أهمية الإعلام في توفير معلومات دقيقة، وكسر الصور النمطية، وتعزيز قيم الاحترام والتفاهم.

واختتم اللقاء بتكريم الفنان التشكيلي المغربي أحمد بن يسف، تكريمًا لمسيرته الفنية التي أسهمت في تعزيز الحوار الثقافي بين الشعوب عبر الفن.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة