الرئيسية / رياضة / "الكان" ينقل لاعب الجيش الملكي إلى دوري خليجي

"الكان" ينقل لاعب الجيش الملكي إلى دوري خليجي

الجيش الملكي 24-25
رياضة
سفيان بالحاج 04 أغسطس 2025 - 10:30
A+ / A-

كشف مصدر مقرب من اللاعب الكونغولي إينوك إينونغا عن الوجهة النهائية لهذا الأخير خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد فسخ عقده مع الجيش الملكي، حيث اختار التوقيع لنادي الكويت الكويتي، المتوج بلقب الدوري المحلي للموسم الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أن اللاعب، الذي يشغل مركز متوسط الميدان الدفاعي، فضل خوض تجربة بالخليج للحفاظ على تنافسيته وضمان حضوره في نهائيات كأس أمم إفريقيا، رغم معاناته المستمرة من إصابة عضلية مزمنة على مستوى الفخذ.

وأكد المصدر أن اللاعب اختار تأجيل خضوعه لعملية جراحية ضرورية لما بعد “الكان”، ما قد يزيد من تعقيد حالته الطبية، حيث اختار الدوري الكويتي لسهولة إجراءات الفحص الطبي.

وتعرض إينونغا للإصابة الأولى في دجنبر 2024، قبل أن تتجدد في مباراة ضد بيراميدز المصري في أبريل بالملعب الشرفي لمكمناس. ما فرض غيابه عن المجموعة لفترات طويلة، وأثار شكوكا حول قدرته على استعادة كامل مؤهلاته البدنية.

وأضاف ذات المصدر أن الطاقم الطبي داخل الجيش الملكي خلص رفقة مسؤولي النادي إلى أن الحالة العضلية للاعب باتت لا تتماشى مع إيقاع البطولة الوطنية المغربية، ما جعل فسخ العقد بالتراضي مع نهاية الموسم المنصرم حلا مربحا للفريق من الناحية المالية، إذ جنبه دفع منحة توقيع سنوية ضخمة، كانت ستتجاوز حتى العائد المفترض من بيعه وهو مصاب.

وخاض إينونغا بقميص الزعيم موسما واحدا لعب خلاله 28 مباراة، منها 19 بالبطولة و9 بدوري أبطال إفريقيا، قبل أن ينفصل عن النادي العاصمي وينتقل للعميد الكويتي.

جدير بالذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي يأمل اللاعب التواجد معه خلال الكان، يتواجد في المجموعة الرابعة إلى جانب السنغال، البنين، وبوتسوانا، في النسخة التي يحتضنها المغرب من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويمثل نادي الكويت الكويتي خامس محطة في مسيرة إينونغا، بعد كل من نهضة الكونغو، وموتيما بيمبي الكونغولي، وثالث محطة خارجية بعدما لعب لسيمبا التنزاني، ثم الجيش الملكي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة