أعلنت مجموعة ألتراس شارك، المساندة لنادي أولمبيك آسفي، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت المقبل، بساحة مولاي يوسف وسط مدينة آسفي، انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال، احتجاجا على ما وصفته بـ“تملص الحكومة من تحمل مسؤولياتها” إزاء ضحايا الفيضانات التي ضربت المدينة مؤخرا، وخلفت مصرع 39 شخصا.
وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي تعبيرا عن التضامن مع عائلات الضحايا والمتضررين، ورفضا لما اعتبرته تعاطيا غير كاف مع حجم الفاجعة الإنسانية التي هزت المدينة، مطالبة بتدخل عاجل وجدي يرقى إلى مستوى الخسائر البشرية والمادية المسجلة.
وأكدت ألتراس شارك أن الوقفة ستُنظم بتأطير من أعضاء المجموعة، في إطار احتجاج سلمي يهدف إلى لفت الانتباه إلى معاناة ساكنة آسفي، والدفع في اتجاه ربط المسؤولية بالمحاسبة، وإعلان المدينة منطقة منكوبة، وتمكين المتضررين من التعويضات والدعم اللازمين.
وتأتي هذه الدعوة في سياق تصاعد الغضب الشعبي بالمدينة، حيث انخرطت مكونات مختلفة من المجتمع المدني والفعاليات السياسية والنقابية في الدعوة إلى تحركات احتجاجية، للمطالبة بإنصاف الضحايا، وفتح تحقيق شفاف في أسباب الفيضانات، ومساءلة الجهات المسؤولة عن هشاشة البنيات التحتية التي فاقمت من حجم الكارثة.