الرئيسية / قصاصات / أندونيسيا تعتقل شخصين يشتبه في تورطهما في أنشطة إرهابية

أندونيسيا تعتقل شخصين يشتبه في تورطهما في أنشطة إرهابية

قصاصات
Y.Chellabi 10 يناير 2015 - 13:33
A+ / A-

أعلن مصدر رسمي إندونيسي، اليوم السبت في جاكرتا، أن فرقة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإندونيسية ألقت القبض، أول أمس الخميس، بإقليم بوسو الواقع بجزيرة سولاويزي وسط البلاد، على شخصين يشتبه في تورطهما في أنشطة إرهابية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء .

وأكد قائد الشرطة الإندونيسية الجنرال سوتارمان، في تصريحات صحفية، وجود معطيات تشير إلى أن الشخصين المعتقلين لهما ارتباطات بشبكات إرهابية، مشيرا إلى أن الشرطة تواصل التحقيق للحصول على المزيد من المعلومات.

وأضاف أنه تم حجز أسلحة خلال عمليات إلقاء القبض على الشخصين بإقليم بوسو، الذي تعتبره السلطات الإندونيسية معقلا للجماعات الإرهابية.

وكان وزير شؤون الأمن الإندونيسي، تيدجو بورديجاتنو، قد أكد، أمس الجمعة، أن الأجهزة الأمنية اكتشفت نمو شعبية “تنظيم الدولة الإسلامية” بإقليم بوسو، مبرزا أن الأجهزة الأمنية تتابع أنشطة عدد من الأجانب بالإقليم، يشتبه في ممارساتهم لأنشطة ارهابية.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية، أجوس ريانتو، أنه تم افشال خطة تنظيم تجمع لأنصار “تنظيم الدولة الإسلامية” في مدينة سيمارانغ وسط جزيرة جاوة.

وأوضح المتحدث نفسه أن عددا من الأشخاص وجهوا الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعقد تجمع، غدا الأحد، لأنصار “تنظيم الدولة الإسلامية” وأن الشرطة تمكنت من إقناع المنظمين بإلغاء التجمع، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول المنظمين وانتماءاتهم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة