الرئيسية / أخبار في صورة / كواليس.. هل تواطأت المعارضة مع الأغلبية بمجلس المستشارين لتمرير قانون الجماعات الترابية؟

كواليس.. هل تواطأت المعارضة مع الأغلبية بمجلس المستشارين لتمرير قانون الجماعات الترابية؟

أخبار في صورة الوجه الاخر سياسة عجائب و غرائب قصاصات كواليس
abdeltif fadouach 28 مايو 2015 - 11:49
A+ / A-

علم “فبراير. كوم” أن المعارضة البرلمانية في مجلس المستشارين سحبت تعديلاتها وناقشت في ظرف 20 يوما القوانين المرتبطة بالانتخابات، إذ سرعت الخطوات السياسية عشية الانتخابات، وهذا ما يؤكده الواقع، حيث قدم وزير الداخلية، في أقل من عشرين يوما مشاريع قوانين الجماعات الترابية بمجلس المستشارين، وتمت مناقشتها العامة والتفصيلية، وأفصح حينها، العديد من رؤساء الفرق والمستشارين عن نيتهم في تقديم تعديلات تساهم في تجويد النص وتصحيح بعض ما اعتبروه نواقص.

قربلة1

لكن المفاجأة تمثلت في سحب فرق الأغلبية لتعديلات كانت تقدمت بها إلى لجنة الداخلية، في حين أن فرق المعارضة قررت عدم تقديم أي تعديل مما يطرح أكثر من علامة استفهام.
وجدير بالإشارة إلى أن الفريق الفيدرالي يبقى الوحيد من بين الفرق بمجلس المستشارين الذي تقدم بتعديلات في الموضوع، بل بـ90 تعديلا على المشاريع الثلاث بمعدل 30 تعديل على كل مشروع.
يذكر أن دراسة هذه المشاريع استغرقت بمجلس النواب أزيد من 70 يوما منذ إحالتها بتاريخ 16 فبراير 2015، إلى غاية التصويت عليها يوم 8 مايو 2015، في حين لم تتجاوز المناقشة 20 يوم بمجلس المستشارين رغم أن أكثر ما يهم مكونات هذا المجلس هو بالضبط هذا النوع من القوانين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة