هذا قرار المحكمة في قضية المعتدين على مثلي فاس

البقالي يسأل مخرج فيلم "الزين لي فيك" عن مصير ثلاثة ملايير والخلفي يتوعد بمتابعة عيوش قضائيا

الرئيسية / أخبار في صورة / البقالي يسأل مخرج فيلم "الزين لي فيك" عن مصير ثلاثة ملايير والخلفي يتوعد بمتابعة عيوش قضائيا

البقالي يسأل مخرج فيلم "الزين لي فيك" عن مصير ثلاثة ملايير والخلفي يتوعد بمتابعة عيوش قضائيا

أخبار في صورة الوجه الاخر بيبل ثقافة و فن سياسة عجائب و غرائب قصاصات نبض المجتمع
abdeltif fadouach 09 يوليو 2015 - 15:31
A+ / A-

اتهم عبد الله البقالي الحكومة بـ”التستر” عن استفادة المخرج نبيل عيوش من 30 مليون درهم، دون موجب حق، فيما أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أن الحكومة قررت إحالة هذا الملف على القضاء للتحقيق فيه وترتيب الجزاء القانوني.
حيث فجر عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، عبد الله البقالي خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال، أمس الأربعاء، قنبلة كبيرة حينما تساءل في تدخله أثناء مناقشة الإنتاج السينمائي وأداء المركز السينمائي المغربي عن مصير مبلغ 30 مليون درهم، الذي كان استفاد منه المخرج السينمائي المغربي المثير للجدل، نبيل عيوش قبل سنوات خلت.
وأوضح البقالي، حسب تدوينة على صفحته في الفيبوك، أن عيوش لم يف بالتزاماته المتعلقة بهذا المبلغ الضخم، مستغربا عن عدم تحمل الحكومة لمسؤوليتها في ما اعتبرها “فضيحة كبيرة”.
وأشار المصدر إلى أن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أقر بأن نبيل عيوش تسلم المبلغ فعلا، ولم يف بالتزاماته، وهذا ما أكده تقرير المفتشية العامة للمالية الذي أنجز في هذا الصدد.
وفي تعقيبه استغرب عبد الله البقالي عن السبب الحقيقي وراء تستر الحكومة عن هذه الفضيحة وقال في هذا الشأن،  كيف يتمكن أب وابنه من الحصول على مبالغ مالية ضخمة في مجالات التعليم الأولي وفي الإشهار وفي السينما بما يكشف عن وجود احتكار خطير جدا.
وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أكد أن الحكومة قررت إحالة هذا الملف على القضاء للتحقيق فيه وترتيب الجزاء القانوني.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17